بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
إسرائيل تحشد قواها العسكرية على جبهات الجولان…هل ثمة حرب محتملة؟ - الحل نت

إسرائيل تحشد قواها العسكرية على جبهات الجولان…هل ثمة حرب محتملة؟


شهدت الحدود الإسرائيلية من جهة #الجولان حشوداً عسكرية كبيرة، تمثلت بانتشار مدرعات وسلاح المدفعية بالقرب من الحدود السورية.

تأتي الحشود الإسرائيلية عقب تحذير عسكري أطلقه رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي  ”  أفيف كوخافي” حذر فيه من قيام ما أسماه بـ “جهات معادية” بإطلاق آلاف من الصواريخ على إسرائيل انطلاقاً من جنوبي لبنان والأراضي السورية.

واعتبر “كوخافي” أن بلاده مهددة بصواريخ قد تنطلق من لبنان وغزة و#سوريا و #إيران، مشيراً في الوقت ذاته أن إسرائيل تتمتع بقدرة عالية وواسعة في الرد خلال الحرب القادمة، حسب تعبيره.

ودعا رئيس الأركان الإسرائيلي المواطنين في جنوبي لبنان وغزة لترك منازلهم في حال اندلاع المعارك، مشيراً إلى أن العديد من المنازل في جنوب لبنان تحوي ذخائر وصواريخ لاستخدامها في هجمات ضد بلاده وهذا أمر لن تسمح اسرائيل به.

وسبق أن كشفت إسرائيل قيامها باستهداف أكثر من 500 هدف عسكري في سوريا خلال العام 2020، مؤكدة على عزمها الاستمرار في منع إيران من التمركز في سوريا سواء في مواقع خاصة بمليشياتها  أو من خلال التمركز في قطاعات تابعة للجيش السوري.

وأكدت أوساط إسرائيلية أن القصف المتكرر على #سوريا يحمل أيضاً رسالة للرئيس السوري “بشار الأسد” أن سماح القيادة السورية لإيران بالتمدد والتمركز في المنطقة لن يمر دون دفع الثمن.


التعليقات