بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
إسرائيل تُخطّط لمهاجمة إيران وتؤكّد: هجماتنا بسوريا لوَقف الوجود الإيراني فيها - الحل نت
علم إسرائيل ـ انترنت
علم إسرائيل ـ انترنت

إسرائيل تُخطّط لمهاجمة إيران وتؤكّد: هجماتنا بسوريا لوَقف الوجود الإيراني فيها


قال رئيس الأركان الإسرائيلي “أفيف كوخافي” إن: «إسرائيل أعدّت مخطّطاً دقيقاً لشن هجوم عسكري محتمل على #إيران من شأنه إحباط أي محاولات لاقتراب #طهران من امتلاك قنبلة نووية».

مُردفاً: «لقد هاجمنا خلال العام الماضي 2020 أكثر من /500/ هدف بمناطق متفرقة في #الشرق_الأوسط (…) ونحن نعمل على وضع خطط جديدة للتصدي لأي تهديد نووي إيراني في حال اتخذ قرار سياسي باستهداف طهران».

لفتَ “كوخافي” إلى أن: «إيران تمتلك كمية من اليورانيوم المخصب غير المسموح بها وأجهزة الطرد المركزي التي طوّرتها، مما يسمح لها بتسريع عملية تطوير قنبلة نووية».

مُشدّداً خلال مؤتمر نظّمه “معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي” على: «معارضته العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني حتى لو تم إدخال تعديلات عليه، وطالب بإبقاء العقوبات المفروضة على طهران».

علماً أن السلطات الإيرانية تحاول الضغط على #واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي للعودة إلى الاتفاق النووي ورفع العقوبات الأميركية المفروضة عليها بوساطة سعيها لتطوير قنبلة نووية تهدّد الأمن الدولي، وتقول إنها لن تتراجع عن تطويرها ما لم تعود واشنطن للاتفاق النووي معها.

إلى ذلك بيّنَ “كوخافي” بأنه: «يجب مواصلة ممارسة الضغوط على إيران، ولا يمكن لإيران امتلاك قدرات لحيازة القنبلة النووية»، مُوضّحاً أن: «العمليات الإسرائيلية في #سوريا تهدف إلى منع استمرار الوجود الإيراني هناك».

يُشار إلى أن #إسرائيل تشن بين حين وآخر ضربات جويّة على مواقع في سوريا تتواجد بها عناصر من #الحرس_الثوري الإيراني والميليشيات العراقية الموالية إلى إيران، معظمها عند الحدود السورية – العراقية، وأحياناً في #دمشق.


التعليقات