بغداد 21°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
بسبب تلوّث المياه.. تسجيل حالات إصابة بالتهاب الكبد في اللاذقيّة - الحل نت

بسبب تلوّث المياه.. تسجيل حالات إصابة بالتهاب الكبد في اللاذقيّة


أعلنت مديريّة الصحّة في محافظة اللاذقيّة تسجيل 25 إصابة بمرض «التهاب الكبد الوبائي» بسبب تلوث مياه الشرب في المحافظة.

وقالت المديريّة عبر صفحتها الرسميّة في «فيسبوك» إن «دائرة برامج الصحّة العامة التابعة لها أرسلت فريق  تقصي مركزي من شعبة الأمراض السارية بالإضافة إلى فريق المنطقة الصحية الثانية في جبلة  إلى قرية #حمام_القراحلة» حيث أظهرت نتائج العيّنات تلوّث نبعين وخزان لمياه الشرب.

وشددت المديريّة على ضرورة استهلاك مياه الشرب عبر الشبكة الرئيسيّة، وقالت إنه: «في حال شرب الماء من ينبوع أو بئر يجب غليها قبل الشرب» تجنّباً لانتقال الأمراض.

من جهته أشار مدير عام مؤسسة مياه الشرب المهندس “مضر منصورة” إلى أن المؤسسة وفور إعلامها بوجود حالات التهاب الكبد “A” أرسلت طاقم من دائرة التحليل والتعقيم إلى القرية وتم أخذ عينات من مياه الينابيع الموجودة في قرية حمام القراحلة وجيبول.

ونصح منصورة الأهالي بتعقيم مياه الينابيع الشعبية قبل استخدامها لأغراض الشرب مشيراً إلى محطة عين قبي مطابقة للمواصفة القياسية السورية لمياه الشرب من الناحية الجرثومية.

وكانت مديريّة الصحّة في محافظة ريف دمشق سجّلت عشرات الإصابات في إحدى مدارس مدينة قطنا، الشهر الماضي، بسبب تلوث في مياه الشرب الرئيسية، حيث تم عزل جميع الطلاب المصابين خشية انتشار العدوى.

 


التعليقات