بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
(فيديو) بحضور “سهيل الحسن“.. بدء تصوير فيلم روسي في حماة - الحل نت

(فيديو) بحضور “سهيل الحسن“.. بدء تصوير فيلم روسي في حماة


تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصوّرة تظهر القوّات الروسيّة خلال تصويرها فيلماً سينمائيّاً في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

وأظهرت الفيديوهات المتداولة تجمع عدد من المسلّحين الروس في إحدى أحياء مدينة كفرزيتا، أثناء تصوير مشهد يظهر منزل محاصر من قبل مسلّحين وخروج نساء منقّبات منه ومعهم أطفال.

كما أظهر تسجيلات أخرى تحليق مروحيّات على علو منخفض يجري تصويرها لاستخدامها في أحد مشاهد الفيلم الذي لم تعلن أي جهات روسيّة رسميّة عن طبيعته أو القصة الذي سوف يتناولها في سوريا.

وليست المرّة الأولى التي يتم فيها تصوير مشاهد بهدف استخدامها في أفلام روسيّة تم العمل عليها في سوريا، حيث انتهت منذ أيام شركة إنتاج روسيّة من تصوير فيلم “سكاي“، والذي يتناول أحداث الطيار الروسي “أوليغ بيشكوف” الذي قُتل في سوريا في العام 2015، إثر إسقاط طائرته بنيران مقاتلة تركية، ما أدى إلى أزمة سياسية بين البلدين حينها.

وأكد ناشطون ممن نقلوا تسجيلات خلال تصوير مشاهد الفيلم الجديد أن التصوير جرى بحضور العميد “سهيل الحسن” الملقّب بـ«النمر» قائد الفرقة 25 في «الجيش السوري»، ولم يعرف فيما إذا كان سيظهر النمر في مشاهد الفيلم فيما بعد.

وكان «الجيش السوري» سيطر بدعم مباشر من القوّات الروسيّة على مناطق واسعة في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، خلال العمليات العسكرية  بين شباط/فبراير 2019 وحتى آذار/مارس 2020 أبرزها كفرزيتا وخان شيخون وحلفايا، وذلك رغم العديد من الاتفاقيّات التي جرى توقيعها لوقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة والقوّات الحكوميّة شمال غربي سوريا.


التعليقات