بغداد 18°C
دمشق 8°C
الخميس 4 مارس 2021
مقتل 9 عناصر من "الجيش السوري" بهجوم في بادية ديرالزور - الحل نت
الصورة من الإنترنت

مقتل 9 عناصر من “الجيش السوري” بهجوم في بادية ديرالزور


قتل عدد من عناصر #الجيش_السوري وأصيب آخرون، ليل أمس، إثر هجمات شنها مجهولون على مواقعهم في ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إن «تسعة جنود من “الفرقة الرابعة” قتلوا بهجمات شنّها مجهولون على مواقعهم في بادية #الميادين».

وأضاف المراسل: أن عشرة عناصر آخرين أصيبوا خلال الهجوم وجرى نقلهم إلى المستشفيات وبعضهم إصاباتهم خطيرة، ما يرجح ارتفاع أعداد القتلى».

وعقب الهجوم وصلت تعزيزات كبيرة إلى مكان الاستهداف تضم عناصر من “الفرقة الرابعة” و”الحرس الجمهوري” وعناصر من مليشيا “الدفاع الوطني ولواء القدس .

وسبق هذا الهجوم بيوم واحد، مقتل 7 عناصر من “الفرقة السابعة” بهجوم مماثل على مواقع لهم بالقرب من الطريق الترابي “السياسي” المحاذي للحدود العراقية من جهة مدينة #البوكمال.

وقتل ثلاثة عناصر من القوات الحكومية السورية، الأحد 24 يناير الجاري، وأصيب عنصر واحد بجراح بليغة، جراء هجوم  استهدف حافلة كانت تقلهم في منطقة المالحة “الشولا” على طريق “تدمر- ديرالزور”.

وتعرضت قافلة عسكرية تابعة لـ”الجيش السوري”، في 30 كانون الأول/ ديسمبر 2020، لهجوم مسلح أثناء مرورها على طريق “دير الزور- حمص”، نفذته خلايا تنظيم داعش، أسفر عن مقتل وجرح 45 شخصاً معظمهم من المجندين الإلزاميين.

يذكر أن خلايا التنظيم كثفت من عملياتها في المنطقة ذاتها، خلال عام 2020، وطالت عملياتها عشرات المدنييّن والعسكرييّن خلال انتقالهم من دير الزور عبر طريق البادية الواصل إلى حمص وتدمر.


التعليقات