دفعة جديدة من النازحين السوريين تغادر مخيم “الهول” شمال شرقي سوريا

دفعة جديدة من النازحين السوريين تغادر مخيم “الهول” شمال شرقي سوريا

أكد مصدر من إدارة مخيم #الهول، أن دفعة جديدة من النازحين السوريين مؤلفة من 64 عائلة تتحضر للخروج خلال ساعات من المخيم  عائدة إلى منطقة #منبج شمالي #سوريا.

وقال “محمد بشير” من إدارة المخيم”  «إن الدفعة تضم 227 شخصاً سيغادرون مخيم “الهول” وفقاً لمبادرة #مجلس_سوريا_الديمقراطية الرامية لإفراغ المخيم من النازحين السوريين».

وتعتبر هذه الدفعة الثانية التي تغادر المخيم منذ بداية 2021، إذ سبق أن غادرت 31 عائلة مؤلفة من 99 شخصاً في 19 من الشهر الجاري إلى #الحسكة.

وأكد “بشير”، أن عملية إخراج النازحين السوريين من المخيم ستستمر في الفترات القادمة، موضحاً أن الدفعات تخرج عادة بعد تسجيل أسماء أكثر 200 شخص وتحصل القوائم على الموافقات الأمنية ويجري الإعداد  لإخراجها بالترتيب وحسب الأولوية.

وخرجت 107 عائلات مؤلفة من 372 شخصاً في 30 كانون أول/ ديسمبر 2020 من مخيم “الهول” وعادت إلى مدينة #الطبقة و #الرقة، سبقها خروج دفعة مؤلفة من 21 عائلة تضم 67 شخصاً غادروا الهول في 21 كانون أول/ ديسمبر الماضي إلى الحسكة.

ويبلغ عدد العائلات السوريّة في مخيم الهول حالياً 6155 عائلة بمجموع 22231 شخصاً، بالإضافة إلى 8284 عائلة عراقية بمجموع 30706 شخصاً، فيما يبلغ عدد عائلات عناصر تنظيم “داعش” من الأجانب 2625 عائلة بمجموع 8965 شخصاً».

وتسعى “الإدارة الذاتيّة” في شمال وشرقي #سوريا إلى نقل عشرات العوائل إلى مخيم “روج” بريف مدينة #ديرك (المالكية)، بهدف تخفيف الضغط وفصل النسوة المتشدّدات عن النازحين واللاجئين الآخرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.