بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
أسعار صرف العملات الأجنبيّة مقابل الليرة السوريّة الجمعة - الحل نت

أسعار صرف العملات الأجنبيّة مقابل الليرة السوريّة الجمعة


سجلت أسواق العاصمة دمشق صباح الجمعة سعر  3030 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، فيما وصل سعر #الدولار الواحد في مدينة حلب اليوم إلى 3020 ل.س، حيث تواصل قيمة الليرة السوريّة انخفاضها أمام العملات الأجنبيّة، تزامناً مع الأزمات المعيشية التي تعصف بالبلاد منذ أشهر.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 3677 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 406 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 156,996 ل.س ليرة للغرام الواحد .

وسجّلت الليرة التركيّة أمام الدولار الأميركي اليوم الجمعة، سعر 7.33 ل.ت للدولار الواحد.

وخسرت #الليرة_السورية نحو الضعفين من قيمتها أمام #الدولار الأميركي، وانخفضت قدرتها الشرائية في #السوق نحو 3 أضعاف، منذ بداية العام الماضي 2020.

وتشهد مناطق السلطات السورية أزمة حادة في توفر المشتقات #النفطية، فضلاً عن أزمة الخبز، إذ عادت الطوابير أمام محطات #الوقود والمخابز، في حين أعلنت الحكومة عن تخفيض مخصصات الوقود بسبب تأخر وصول الإمدادات نتيجة #العقوبات.

وارتفعت مجدداً أسعار المواد النفطيّة في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» ليصل سعر مبيع البنزين المدعوم إلى 475 ليرة لليتر الواحد، فيما وصل سعر لتر البنزين الغير مدعوم إلى 675، كما سجل البنزين أوكتان 95 سعر 1300 ل.س لليتر الواحد، الأمر الذي انعكس على أسعار مختلف السلع والخدمات في البلاد.

واحتلت #سوريا المركز 178، أي ما قبل الأخير، بين دول #العالم وكذلك بين الدول العربية، بحسب مؤشر #الفساد والنزاهة والشفافية في عام 2020.

وجاءت سوريا، بنقاط 14 بالمئة وفق المؤشر الدولي، الذي يعتبر علامة 100 تعني (صفر فساد).

ويعتبر سوريون كثر، من خلال منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن ما تدعيه #الحكومة_السورية من حملات محاربة فساد ما هي إلا مسرحية أو لعبة بين السلطات السورية ورجال الأعمال والشخصيات المقربة المتورطة بعمليات فساد واسعة.

 

 


التعليقات