بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
إعادة افتتاح التسجيل على وثائق (الكيملك) للسوريين في ولاية "أضنة" التركية - الحل نت

إعادة افتتاح التسجيل على وثائق (الكيملك) للسوريين في ولاية “أضنة” التركية


تركيا (الحل نت) أعادت مديرية الهجرة في ولاية #أضنة جنوبي #تركيا افتتاح التسجيل على وثيقة الكيملك (الإقامة) للسوريين الغير حاصلين عليها، مع اشتراط توفير وثائق قانونية.

ويشترط على كل متقدم لوثيقة الإقامة أن يكون لديه عقد إيجار مصدق من “النوتر” وإثبات شخصية كالهوية الشخصية أو دفتر العائلة أو جواز السفر أو ما ينوب عن ذلك ورقم هاتف صالح.

وفي حال كان لدى المتقدم أقرباء من الدرجة الأولى (أب – أم – أخ – أخت) فيمكن الاكتفاء بإحضار ورقة تثبيت عنوانهم من مديرية النفوس في أضنة، وإثبات درجة القرابة في مركز تحديث البيانات الواقع خلف مجمع “أوبتيموم” في أضنة.

ولا يزال الكثير من اللاجئين السوريين في تركيا لا يحملون وثائق (الكيملك) خصوصاً بعد إغلاق معظم الولايات التركية باب التسجيل على الإقامة.

ويضطر البعض من اللاجئين في عدد من الولايات للاستعانة بالسماسرة للتسجيل على تلك الوثائق في المرة الأولى مقابل دفع مبالغ مالية.

وازدادت في الآونة الأخيرة  الإعلانات المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لسماسرة يعلنون عن إتاحة التسجيل على وثيقة الكيملك في ولايات مثل أورفا وماردين وغيرها.

ويبلغ عدد السوريين الحاصلين على وثيقة الكيملك في تركيا ثلاثة ملايين و643 ألفاً و769 لاجئاً سوريا حسب مديرية الهجرة التركية، ويعتقد أن أعداد السوريين  في تركيا يزيد عن أربعة ملايين لاجئ سوري.


التعليقات