بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
الممثل السوري “أيمن زيدان” مهاجماً "الحكومة": إتقان الولاء هو ما أوصلهم إلى السلطة - الحل نت

الممثل السوري “أيمن زيدان” مهاجماً “الحكومة”: إتقان الولاء هو ما أوصلهم إلى السلطة


وجه الفنان والممثل السوري “أيمن زيدان” انتقادات لاذعة للحكومة السوريّة، نتيجة الأزمات الاقتصاديّة والمعيشيّة التي تعصف بالبلاد خلال الآونة الأخيرة.

واتهم زيدان في منشورٍ له عبر صفحته الشخصيّة في فيسبوك أعضاء الحكومة بعدم تحقيق أي منجزات حقيقيّة على الأرض، مشيراً إلى أن «اتقانهم لطقوس الولاء» هو ما أوصلهم إلى السلطة، بغض النظر عن قدراتهم وكفاءاتهم.

وجاء في منشور زيدان الذي نشره الخميس: «لابد  من النظر إلى حقيقة إسهامات أصحاب القرار في حكومتنا العتيدة وإلى منجزاتهم الحقيقية على الأرض بمعزل عن إتقانهم لطقوس الولاء  التي عربشتهم على شجرة الوطن الشامخة».

يذكر أن أكثر من 90 بالمئة من السوريين، يعيشون تحت خط الفقر، أي لا يستطيعون تأمين حاجاتهم الأساسية، بحسب الأمم المتحدة، كما تشهد عموم البلاد أزمات اقتصاديّة ومعيشيّة عدّة، أبرزها النقص الحاد في الخدمات والسلع الأساسيّة، بينها الخبز والمواد النفطيّة، في حين تواصل الليرة السوريّة انخفاضها أمام العملات الأجنبيّة ما يزيد من معاناة السوريين، حيث وصل سعر صرف الدولار إلى 2950 ليرة سوريّة للدولار الواحد.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي انتقد الفنّان والممثل السوري “أيمن زيدان” الواقع المجتمعي في ظل «الاستخدام المفرط» لوسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل من انتشار الإشاعات لا سيما إشاعات «الموت» أمراً سهلاً على حد تعبيره.

واعتبر “زيدان” أن انتشار الشائعات يؤثر بشكل سلبي على أقارب وأصدقاء الشخص المستهدف من تلك الشائعات، مشدداً على أنه لا يلتفت في غالب الأحيان إلى الأخبار التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


التعليقات