بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
جرحى بمواجهات بين القوّات الحكوميّة والميليشيات الإيرانيّة في دير الزور - الحل نت

جرحى بمواجهات بين القوّات الحكوميّة والميليشيات الإيرانيّة في دير الزور


لليوم الثاني على التوالي، تجددت الاشتباكات بين مليشيا #الدفاع_الوطني ولواء #أبو_الفضل العباس، ما أدى لوقوع جرحى من الطرفين بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إن «سبب الخلاف يعود إلى محاولة مليشيا “أبو الفضل العباس” السيطرة على مقر لـ”لدفاع الوطني” بالقرب من نبع ماء “عين علي” مساء أمس، حيث رفضت الأخيرة الخروج منه، لتحصل اشتباكات بينهم أسفرت عن سقوط 7 جرحى من الطرفين».

وأضاف المراسل أن «الاشتباكات تجددت صباح اليوم داخل مدينة #الميادين، أسفرت عن سقوط 4 جرحى من الجانبين، حيث استخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقنابل يدوية أيضاً».

وأشار المراسل إلى «حالة التوتر التي تخيم على المدينة التي استنفرت جميع المليشيات فيها، وشهدت انتشار للقوات العسكرية الروسية التي تدخلت لفض النزاع بين الطرفين».

وليست هذه المرة الأولى التي تشتبك فيها مليشيات موالية للجيش السوري مع بعضها ضمن مناطق سيطرتها، حيث شهد 30 كاون الأول/ديسمبر 2020، اشتباكات بين مجموعة من ميليشيا “الدفاع الوطني” وأخرى تابعة لميليشيا “لواء القدس” في حي “هرابش” بمدينة دير الزور، أدت لسقوط جرحى في صفوف المجموعتين، وإصابة أربعة مدنيين أيضاً كانوا بالقرب من مكان الاشتباك.

وتشهد المنطقة اشتباكات شبه يومية بين تلك الميليشيات، غالباً مايذهب ضحيتها مدنيين، في ظل سيادة قانون السلاح وغياب المحاسبة، في حين تنقسم نفوذ السيطرة في هذه المحافظة لعدة جهات، الأمر الذي يصعّب ضبط المنطقة من الناحية الأمنية والعسكريّة.


التعليقات