بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
معارضٌ لـ "أردوغان" ينتقد سياسته الداخلية والخارجية ويتّهمه بتدمير سوريا وتركيا - الحل نت
رئيس حزب الشعب الجمهوري (CHP) "والي آغ بابا"- إنترنت

معارضٌ لـ “أردوغان” ينتقد سياسته الداخلية والخارجية ويتّهمه بتدمير سوريا وتركيا


انتقد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري (CHP)، “والي آغ بابا”، سياسة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الداخلية والخارجية على حد سواء، وذلك خلال تقييمه لسياسة الحزب الحاكم في #سوريا و #تركيا.

وقال “آغ بابا”، إن «سياسة حزب العدالة والتنمية (AKP) في سوريا أدت إلى تدهور الشؤون الداخلية في تركيا»، وفق وسائل إعلام تركيّة.

وذكر “آغ بابا” أن «أردوغان ذهب إلى #روسيا بهدف لقاء الرئيس الروسي، “فلاديمير بوتين”، الذي تسبب في مقتل 36 جندياً تركياً وجعله الرئيس ينتظر على الباب لدقائق قبل أن يقابله»، في إشارةٍ لإهانة الرئيس التركي من قبل نظيره الروسي.

كما ذكر حادثة إسقاط تركيا للطائرة الروسيّة في عام 2015 والأزمة التي حصلت بين البلدين بسبب ذلك وكيف بادرت تركيا إلى الاعتذار لإعادة العلاقات بين البلدين.

وانتقد “آغ بابا” سياسة تركيا اتجاه دول #الاتحاد_الأوروبي، حيث قال: إن «سياسة حزب العدالة والتنمية الداخلية أدت إلى تدمير البلاد».

وتابع، أنه «بسبب سياسة النظام الحاكم، تحولت الدول العربيّة من معاداة إسرائيل سابقاً إلى التوحد ومعاداة تركيا حالياً».

وينتقد مسؤولو المعارضة باستمرار سياسة حزب العدالة والتنمية سواء الخارجية كتدخل تركيا في سوريا، أو الداخلية مثل اعتقال المعارضين وتراجع الاقتصاد وسوء الأوضاع المعيشية التي يعاني منها المواطنين الأتراك.

يأتي ذلك في ظل وجود أكثر من 3.6 مليون لاجئ سوري يعيشون في تركيا، ليكون ضمن الملفات التي تتصدر الخلافات بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة التركيّة.


 


التعليقات