بغداد 14°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
السرّ في مطار بيروت.. طهران وحزب الله يتحايلان على العقوبات لمساعدة دمشق - الحل نت

السرّ في مطار بيروت.. طهران وحزب الله يتحايلان على العقوبات لمساعدة دمشق


كَشَف موقعٌ إسرائيلي في تقريرٍ له ترجمه موقع (JForum) الفرنسي، عن خطةٍ وُصِفت بـ «المُحكمة» وضعتها #طهران بالتعاون مع #حزب_الله لمساعدة #سوريا في تجاوز عقوبات وقود الكيروسين.

فقد أُمِرت طائرات الركاب السورية بالوصول إلى #مطار_بيروت، عندما تكون خزاناتها قد نفذت من الوقود، بحيث يُعاد تزويدها بالوقود والإقلاع على الفور، حتى عندما تكون خالية من الركاب، والعودة إلى مطار دمشق في غضون دقائق قليلة، وكذلك الحال مع الطائرات المدنية الإيرانية.

وما أن تهبط الطائرة المحمّلة بالوقود في #مطار_دمشق_الدولي، حتى يسرع القائمون هناك على إفراغ خزاناتها ونقلها إلى طائراتٍ مجدولة للسفر إلى طهران، على سبيل المثال.

لكن #واشنطن اكتشفت الحيلة الإيرانية وأمرت عبر سفارة الولايات المتحدة في بيروت، جميع شركات التزويد بالوقود في مطار بيروت بعدم بيع وقود الكيروسين إلى الطائرات السورية، رغم أن القادة الحقيقيين على أرض المطار هم عناصر من حزب الله.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على توريد وقود الطائرات “الكيروسين” لجميع الجهات ذات الصلة بكل من دمشق وطهران، ما جعل من الصعب تشغيل خطوط الطيران المدنية الخاصة بهم وأثر كذلك على مخزون طائراتهم العسكرية.


 


التعليقات