بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
قتلى وجرحى بانفجاراتٍ متفرقة في ريف حلب الشمالي - الحل نت
الصورة من موقع الانفجار- إنترنت

قتلى وجرحى بانفجاراتٍ متفرقة في ريف حلب الشمالي


قُتل 12 شخص وأصيب 34 آخرون معظمهم من المدنييّن، اليوم الأحد، بانفجارات متفرقة وسط مدينة #إعزاز وقرب بلدة “بزاعة” شمالي #حلب.

وقال ناشطون محليون لـ(الحل نت): إن «سيارة مفخخة انفجرت قرب المركز الثقافي وسط مدينة أعزاز، أسفرت عن مقتل ستة مدنيين بينهم طفلة وامرأتين، وإصابة 30 آخرين منهم إصابات خطرة».

وأضاف الناشطون، أن انفجاراً آخر وقع على حاجز لـ #الجيش_الوطني الموالي لـ #تركيا، قرب بلدة “بزاعة” في ريف حلب الشمالي، أدى لمقتل ستة عناصر وجرح أربعة آخرون، نقلوا على إثرها إلى المستشفيات القريبة من المنطقة، كما تسبب الانفجار باحتراق عدد من الآليات العسكريّة التابعة للحاجز».

وشهدت مدينة #عفرين، السبت، انفجار سيارة مفخخة في المنطقة الصناعية، أسفر عن مقتل 8 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وجرح 27 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وتشهد مدن وبلدات شمال شرقي #سوريا، الواقعة تحت سيطرة الفصائل المدعومة من تركيا، حالة من الفوضى وانعدام الأمن، فضلاً عن وقوع تفجيرات متكرّرة، تُسفر عن وقوع ضحايا بين صفوف المدنيين.

وقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين إثر انفجارين منفصلين وقعا مطلع الشهر الجاري في مدينة #رأس_العين الخاضعة لفصائل «الجيش الوطني» بريف مدينة #الحسكة، أحدهما بسبب سيّارة مفخخة دخلت إلى المدينة.


 


التعليقات