العراق يُلزم المؤسّسات والمواطنين بارتداء الكمامات ويمنع التجمّعات والمناسبات

العراق يُلزم المؤسّسات والمواطنين بارتداء الكمامات ويمنع التجمّعات والمناسبات

قال المتحدّث باسم #الحكومة_العراقية وزير الثقافة #حسن_ناظم إن: «مجلس الوزراء قرّر إلزام الوزارات والمؤسّسات والمواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي».

“ناظم” أضاف بمؤتمر صحفي أعقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء العراقي بأن: «مجلس الوزراء شدّد على منع التجمعات والمناسبات التي يتحشد فيها الناس».

كما أردف بأن: «مجلس الوزراء أكّد على منع أي صيغة للتجمع والحشود مهما كان سببها»، فيما لفت إلى أن: «العراق سيستلم لقاحات #كورونا نهاية الشهر الجاري».

إلى ذلك أشار الناطق باسم الحكومة إلى أن: «وزير الصحة #حسن_التميمي حذّر من وضع جديد قد نتعرض له ما لم نلتزم بإجراءات اللجنة العليا واتخاذ الإجراءات الوقائية».

أول أمس قال مدير عام دائرة الصحة العامة في #وزارة_الصحة العراقية “رياض عبد الأمير” إن: «عمليات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” ستبدأ قريباً»

“عبد الأمير” أضاف بتصريح للوكالة الرسمية للعراق أن: «الوزارة وضعت خطة كاملة لجميع المحافظات لاستقبال لقاح  “كورونا”، وشكّلت لجاناً في المحافظات لاستقبال أي لقاح».

مُؤكّداً أن: «لقاح “كورونا” سيدخل العراق في غضون الشهرين المقبلين، وأن نسبة توزيع اللقاح بين المحافظات ستكون بحسب النسبة السكانية لكل محافظة».

فيما أشار إلى أن: «نسبة توزيع اللقاح لن تكون على معيار المؤشرات الوبائية، باعتبار أنه لا توجد محافظة الآن في مأمن من ارتفاع عدد الإصابات»، على حد تعبيره.

يُذكَر أن وزير الصحة العراقي “حسن التميمي” أعلنَ في (26 يناير) المنصرم الاتفاق مع شركة #أسترازينيكا على توريد مليوني جرعة من لقاح “كورونا” إلى العراق.

قبل ذلك، أعلنت وزارة الصحة في ديسمبر الماضي توقيع اتفاق مع #شركة_فايزر لشراء مليون ونصف المليون جرعة من لقاح “كورونا”، وأنه سيصل للعراق مطلع عام 2021.

علماً أن وباء “كورونا” تفشّى في العراق في (24 فبراير 2020) بعد تسجيل أول حالة بالفيروس بمحافظة #النجف لطالب علوم دينية إيراني الجنسية كان بزيارة إلى المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.