بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
بعد رحلةٍ دامت 27 عاماً.. "جيف بيزوس" يستقيل من منصبه في شركة (أمازون) - الحل نت
الصور لـ "جيف بيزوس" في بداية تأسيس شركة "أمازون"

بعد رحلةٍ دامت 27 عاماً.. “جيف بيزوس” يستقيل من منصبه في شركة (أمازون)


سيتسلم “آندي جاسي” دفة القيادة في الإدارة التنفيذية لشركة #أمازون العملاقة، في وقتٍ لاحق من هذا العام، وذلك بدلاً من رجل الأعمال الأميركي “جيف بيزوس” الذي أسس الشركة قبل 27 عاماً.

وأعلنت الشركة، الثلاثاء، أن رئيسها التنفيذي “بيزوس” سيتنحى من منصبه خلال العام، ليتولى نيابةً عنه المدير التنفيذي لوحدة الحوسبة السحابية(Amazon web services) في الشركة “آندي جاسي”، والذي انضم إلى الشركة عام 1997.

وسينضم “بيزوس” لمجلس المديرين الخاص بالشركة، بعدما نجح في تحويل الشركة من كيان خاص ببيع الكتب عبر “الإنترنت” إلى كيان عملاق بقيمة سوقية تتجاوز التريليون دولار.

وأكد “جيف بيزوس”، الذي أسس الشركة عام 1994، في خطابه أمام الموظفين، أنه سيتنحى عن منصبه في الربع الثالث من هذا العام، منوهاً إلى أنه سيُركز طاقاته على المنتجات الجديدة والمبادرة في مراحلها المبكرة.

تخرج “بيزوس”(57 عاماً) من جامعة “برينستون” بولاية #نيوجيرسي الأميركيّة، فيما عمل كمحللاً مالياً لشركة (D.E Shaw) قبل أن يؤسس شركة (أمازون).

وتجاوزت شركة (أمازون) سقف السوق البالغ تريليون دولار تحت قيادة “بيزوس” في كانون الثاني/ يناير 2020، حيث تبلغ قيمتها الآن أكثر من 1.6 تريليون دولار، إذ ارتفعت أسهم الشركة بنسبة تُقارب الـ70% خلال العام الماضي.


 


التعليقات