بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
مقتل امرأة سوريّة على يد زوجها في النمسا - الحل نت

مقتل امرأة سوريّة على يد زوجها في النمسا


متابعات/ وكالات

تداولت مواقع إعلامية معلومات عن إقدام رجل سوري على قتل زوجته في العاصمة النمساوية #فيينا، يوم أمس الأربعاء، وذلك على خلفية شجارٍ عائلي وقع بينهما.

إلى ذلك أوضحت الشرطة النمساوية على لسان أحد المتحدثين باسمها، أنها تلقت اتصالاً هاتفياً من الرجل يدعي فيه أن زوجته أقدمت على ضربه، إلا أن رجال الشرطة لاحظوا وجود آثار دماءٍ على ثيابه، فاستقدموا دورية ودخلوا إلى منزله، ليجدوا المرأة تنزف جرّاء تعرضها لعدة طعنات، وبعد اتصال رجال الشرطة بالمسعفين الذين وصلوا إلى المكان، وحاولوا إنقاذ الضحية البالغة من العمر 46 عاماً إلا أنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها.

في السياق أوضحت السلطات النمساوية عن نيتها استكمال التحقيقات وإجراء تشريح للجثة يوم غد الجمعة، وذلك لمعرفة أسباب الوفاة والوقوف على تفاصيل الجريمة.

يذكر أن المتهم، سوري الجنسية يبلغ من العمر 52 عاماً، وصل إلى #النمسا في عام 2014، واستقدم عائلته المكونة من زوجته وابنه البالغ من العمر 17 عاماً بعد عامين من وصوله إلى البلد الواقع في وسط القارّة الأوروبية.

مع العلم أن النمسا عرفت العام الماضي جريمة قتل لاجئ سوري لزوجته أيضاً، ولا يزال متوارياً عن الأنظار حتى اللحظة، فيما شهدت عدّة دول أوروبية جرائم مماثلة وقعت بحق النساء السوريات، واختلفت الأسباب الدافعة لارتكاب الجريمة، فمنها ما صنفت في خانة العنف الأسري، بينما صنفت أخرى في خانة ما يعرف باسم “جرائم الشرف”، وكان آخرها إقدام شاب سوري على قتل أخته في بلجيكا مطلع العام الجاري بحجة عدم رضاه عن “أسلوب حياتها.”


التعليقات