بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
مقتل طفل سوري خلال محاولة قطع الحدود السورية التركية - الحل نت

مقتل طفل سوري خلال محاولة قطع الحدود السورية التركية


قضى طفل يبلغ من العمر 17 عاماً سوري الجنسية، ليلة الخميس، إثر إصابته برصاص خرس الحدود التركيّة (الجندرمة)، خلال محاولته قطع الحدود بطريقة غير شرعية شمالي محافظة إدلب.

وقالت مصادر محلية لموقع الحل نت، إنّ: «الشاب “مصطفى البكرو” من قرية حيلا في الريف الغربي لمحافظة حلب، قتل خلال محاولة عبوره إلى الجانب التركي عبر طريق الأراضي الزراعية المحيطة في بلدة حارم شمال محافظة إدلب».

وتشهد الحدود التركية السورية، عمليات قتل متكررة من قبل الجانب التركي بحق السوريين خلال السنوات الأخيرة حيث تتعمد عناصر الجندرمة إطلاق النار بشكل مباشر على الأشخاص الذين يحاولون العبور بطريقة غير شرعية إلى أراضيها.

وسبق أن عملت تركيا في 30 من كانون الأول /ديسمبر الماضي على تفجير ثلاثة أنفاق أُعدت سابقاً من قِبل مهربين بهدف تهريب البشر قرب قرية الدرية الواقعة بريف بلدة دركوش شمال غرب محافظة إدلب.

وتسيطر “هيئة تحرير الشام” على المعابر الرئيسية المخصصة للتهريب، وتعمل على فرض إتاوات مالية مقابل كل شخص يريد العبور إلى #تركيا، تقدر بـ 50 دولار أميركي تدفع لعناصر الحواجز المنتشرة بالقرب من الحدود التركية _ السورية.

وتعد منطقة “الدرية” من أهم المناطق التي خصصها المهربون لتهريب المدنيين بطريقة غير شرعية من سوريا إلى أقليم هاتاي التركي، نتيجة طبيعتها الجبلية وكثافة الأحراش التي تسهّل عملية الاختباء من حرس الحدود.


التعليقات