بغداد 34°C
دمشق 27°C
الجمعة 30 يوليو 2021
هيئة تحرير الشام تعلّق على صورة "الجولاني" برفقة الصحفي الأميركي في إدلب - الحل نت
الصورة لزعيم تنظيم «هيئة تحرير الشام» "أبو محمد الجولاني"- إنترنت


علّقت «هيئة تحرير الشام» على صورة زعيمها “أبو محمد الجولاني” الذي ظهر بجانب الصحفي الأميركي “مارتن سميث” في صورة جمعتهما في إدلب.

ونشرت الهيئة «تصريح صحفي» لمدير مكتب علاقاتها العامة “تقي الدين عمر” الذي قال إنّ: «الصورة التي انتشرت للجولاني رفقة الصحفي الأمريكي مارتن سميث، هي جزء من استضافته في إدلب لمدة ثلاثة أيام».

وجاء في تصريح “عمر” الذي نشرته الهيئة مساء الأربعاء «“نعتقد أنه من الواجب علينا كسر العزلة وإبلاغ واقعنا بكل السبل الشرعية المتاحة، وإيصال ذلك إلى شعوب الإقليم والعالم، بما يسهم في تحقيق المصلحة ودفع المفسدة للثورة» بحسب ما ورد.

وكان الصحفي الأميركي “مارتن سميث” نشر الثلاثاء صورة جمعته مع “أبو محمد الجولاني” في إدلب الذي ظهر مرتدياً بذلة، في مشهدٍ لم يعتد عليه الظهور في أوقاتٍ سابقة.

وعلّق “سميث” على الصور التي نشرها بالقول: «عدت للتو من زيارة إلى إدلب استغرقت 3 أيام، التقيت فيها مؤسس جماعة جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، وتحدثنا عن هجمات 11 سبتمبر، والقاعدة، وأميركا».

ونشر حساب (مكافأة من أجل العدالة) التابع لوزارة #الخارجيّة_الأميركية، على تويتر صورة الجولاني ساخراً، وجاء في التغريدة: ««يا هلا بالجولاني يا وسيم وشو هالبدلة الحلوة.  فيك تغير ثوبك لكن انت بتضلك إرهابي. لا تنسى مكافأة الـ 10 مليون دولار».

يُذكر أن برنامج (مكافأة من أجل العدالة) أعلن، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، عن مكافأة بقيمة 10 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عن “الجولاني”(زعيم تنظيم جبهة النصرة سابقاً) المُرتبطة بتنظيم #القاعدة.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية