بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
تشكيل "حشد خدمي" في بغداد.. هذه مهمّته - الحل نت

تشكيل “حشد خدمي” في بغداد.. هذه مهمّته


كشفت #لجنة_الخدمات النيابية في #البرلمان_العراقي اليوم الجمعة للوكالة الرسمية للبلاد، عن اتفاق بتشكيل “حشد خدمي” في العاصمة العراقية #بغداد.

عضو اللجنة “جاسم بخاتي” قال: «تم الاتفاق على تشكيل حشد وطني خدمي في بغداد، يشمل وزارتي الإعمار والإسكان والصناعة و #أمانة_بغداد و #الحشد_الشعبي».

مُضيفاً أن: «مهمة هذا الحشد، هو توفير عدد كبير من معامل الإسفلت، والمباشرة بعملية إكساء واسعة للمناطق التي تم إدراجها من قبل وزارة التخطيط بالإضافة إلى الشوارع المهمة».

كما أكّد “بخاتي” أن: «أمانة بغداد بدأت بالخطوات في كل مناطق بغداد تفادياً لمشاكل تقادم الطرق وانعكاسها على الواقع الخدمي في العاصمة العراقية».

مُوضّحاً أن: «محافظة بغداد خصّص لها مبلغ يصل إلى 400 مليار دينار، (70 %) منه لإكمال المشاريع المتوقفة والمتلكئة، و(30 %) المتبقية لتطوير الطرق في أطراف بغداد والمناطق الزراعية». .

كذلك أشار “بخاتي” إلى: «تخصيص أموال من موازنات تنمية الأقاليم للمحافظات للنهوض بواقعها بما يتناسب مع الحجم السكاني لهذه المحافظات».

يُعاني #العراق من تردّي البنية التحتية فيه بشتّى مفاصلها، بسبب الحروب التي خاضها منذ 1980 وإلى اليوم، ناهيك عن الفساد السياسي والإداري الذي يقف عائقاً أمام أي تطور عمراني.


التعليقات