بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
"الحلبوسي": لا استقطاعات لرواتب الموظّفين والمتقاعدين بموازنة 2021.. لقَد أُلغيَت - الحل نت

“الحلبوسي”: لا استقطاعات لرواتب الموظّفين والمتقاعدين بموازنة 2021.. لقَد أُلغيَت


قال رئيس البرلملن العراقي #محمد_الحلبوسي إن: «الموظفين والمتقاعدين سيتسلمون رواتبهم كاملة من دون أي استقطاعات ولا ضريبة بعد معالجتها في اللجنة المالية».

موضّحاً أن: «اللجنة المالية عالجت ملف استقطاع الرواتب ضمن موازنة 2021 قبل التصويت عليها، فالضريبة عولجَت من اللجنة، والموظف سيستلم راتبه كما كان قبل تشريع قانون الموازنة».

كما أضاف: «فيما يتعلّق بالدرجات الخاصة والعليا، فقد شُملت بسلم استقطاعات للرواتب وتمت المصادقة عليه داخل اللجنة المالية أما بقية الموظفين فلا يوجد أي استقطاع لرواتبهم مُطلقاً».

مُؤكّداً أن: «الموازنة تضمنت توزيع قطع أراضٍ لشرائح المجتمع، سواء كانوا موظفين أو غير ذلك من الخريجين والمتقاعدين والمشمولين بالرعاية، وممن لم يستلم أراضي سابقاً».

كذلك لفت رئيس #البرلمان_العراقي إلى أن: «الموازنة تضمنّت مادة تخصُّ استحقاقات المحاضرين والمتعاقدين، كما سيُسمح للمحافظات استغلال أراضيها وتطويرها وبيعها بسعر رمزي للمستحقين».

الأسبوع الماضي، خفّضت اللجنة المالية أكثر من /30/ تريليون دينار من ميزانية 2021 المالية، بعد تخفيض إجمالي النفقات من /164/ تريليون دينار إلى أقل من /130/ تريليون.

يُجدر بالذكر أن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 التي أرسلها مجلس الوزراء العراقي إلى البرلمان شمل عجزاً قدره /71/ تريليون دينار عراقي.

حسب تصريحات برلمانية، فإنه من المفترض عرض الموازنة على #مجلس_النواب العراقي بصيغتها النهائية للتصويت عليها قبل نهاية الأسبوع المقبل.

علماً أن العراق يعاني منذ مطلع 2020 من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا له، إضافة إلى انخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.


التعليقات