بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
قائد (قسد) ينفي وجود تنسيق مع دمشق أو روسيا في محاربة «داعش» ويؤكّد أن إدارة ترامب أخطأت..! - الحل نت
القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي"

قائد (قسد) ينفي وجود تنسيق مع دمشق أو روسيا في محاربة «داعش» ويؤكّد أن إدارة ترامب أخطأت..!


قال قائد «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) #مظلوم_عبدي، إن الإدارة الأميركية السابقة «ارتكبت خطأ كبيراً بانسحابها من مناطق #رأس_العين و#تل_أبيض».

موضّحاً أن الضوء الأخضر الذي منحه الرئيس السابق #دونالد_ترمب لـ أردوغان باحتلال تلك المناطق «أثّر على فعالية (قسد) في محاربة الإرهاب».

تصريحات “عبدي” تلك، جاءت في حوارٍ مع صحيفة (الشرق الأوسط)، أشار فيه إلى أن قرار الانسحاب الأميركي من رأس العين وتل أبيض «انعكس سلباً على #الولايات_المتحدة واستراتيجيتها في #سوريا ومنطقة الشرق الأوسط عموماً».

في السياق ذاته، اعتبر قائد (قسد) أن إدارة الرئيس الجديد جو بايدن «ستعمل على تصحيح الكم الهائل من الأخطاء التي وقعت فيها إدارة ترمب السابقة، بما فيها كيفية التعامل مع الأزمة السورية، ومعظم السياسات التي أثرت سلباً على الدور الأميركي في سوريا».

مُعرباً عن أمله في اتباع الإدارة الأميركية، «استراتيجية جديدة من شأنها إعادة تفعيل الدور الأميركي في الدفع باتجاه وضع نهاية للمحرقة السورية».

إلى ذلك، أكّد “عبدي” أن لدى الولايات المتحدة مصالح في سوريا والمنطقة، واستراتيجيتها طويلة الأمد «لا تتغير بتغير الرؤساء والإدارات، تحصل بعض التغييرات الطفيفة التي من شأنها أن تحدث تبدلاً في بعض المهام والأهداف والسياسات».

في غضون ذلك، نفى قائد #قوات_سوريا_الديمقراطية وجود أي تنسيق لـ (قسد) مع #الحكومة_السورية أو #روسيا في الحرب ضد «داعش» غرب #نهر_الفرات.

مُعللاً ذلك لسببين، الأول الطبيعة الجغرافية التي تعتبر حد فاصل بين الطرفين، والثاني وهو الأهم، بالنسبة لـ “عبدي”، بعد أن اعتبر أي تعاون في هذا الصدد «يستدعي توافقاً شاملاً على ملفات أخرى، ونعتقد أن لها الأولوية، وذلك قبل الحديث عن التنسيق العسكري، وهذا غير موجود حتى الآن».


 


التعليقات