بسبب “كورونا”.. 7 سنوات يحتاجها العالم للعودة إلى الحياة الطبيعية

بسبب “كورونا”.. 7 سنوات يحتاجها العالم للعودة إلى الحياة الطبيعية

متى ستعود الحياة إلى طبيعتها التي كانت عليها قبل ظهور وباء #كورونا؟ الإجابة على هذا السؤال حسب تقرير لوكالة (بلومبيرغ) الأميركية، هو أن الأمر يستغرق /7/ سنوات.

إجابة الوكالة جاء بعد اعتمادها على أكبر قاعدة بيانات للقاحات “كوفيد – 19” حول العالم – خاصة بها – بجانب توقعات العلماء والأطباء الكبار حول العالم.

فكبير أطباء الأمراض المعدية في #أميركا “أنتوني فاوتشي”، مثلاً قال وفق تقرير (بلومبيرغ): «حتى تعود الحياة لطبيعتها، فيجب تطعيم من (70 – 85 %) من السكان».

حسب قاعدة بيانات (بلومبيرغ): «فإن #إسرائيل تتجه للوصول لنسبة تلقيح (75 بالمئة) من السكان خلال شهرين فقط، فيما ستصل #الولايات_المتحدة إلى هذه النسبة في 2022».

«مع تسريع عمليات التلقيح في الدول الغربية الغنية عن باقي دول العالم، فإنه من المتوقع أن يستغرق العالم /7/ سنوات كاملة للوصول للهدف المنشود، إن استمرت وتيرة التلقيح الحالية».

يُشار إلى أن التطعيم ضد “كورونا”في الاتحاد الأوروبي بلغت نسبته (2.5 %) من المواطنين بجرعة لقاح أولى، في وقت تجاوزت إصابات “كورونا” بكل العالم عتبة /106/ مليون إصابة.

ظهر وباء “كورونا” أواخر 2019 في مدينة #ووهان الصينية، ومن #الصين انتشر الوباء وتفشّى في كل أنحاء العالم، وتسبّب بإيقاف الحياة الطبيعية لعدّة أشهر بمعظم أنحاء العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة