(فيديو)- أصواتٌ نسائية غاضبة في بيروت تتهم «حزب الله» وإيران بقتل “لقمان سليم”

(فيديو)- أصواتٌ نسائية غاضبة في بيروت تتهم «حزب الله» وإيران بقتل “لقمان سليم”

اتهمت أصوات نسائية غاضبة في #بيروت، اليوم السبت، #حزب_الله و #إيران، بمقتل الباحث والناشط السياسي اللبناني “لقمان سليم” ومجموعة من الصحفيين اللبنانييّن المعارضين لإيران وميليشياتها.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر نساء غاضبات يهتفون بصوتٍ عالٍ أمام تجمع من الناس والإعلاميين، مطالبين الجماهير برفع أصواتهم ضد “حزب الله” و”إيران” وكسر حاجز الخوف.

https://twitter.com/tarekchindeb/status/1358049493044908033?s=20

وتقول النساء خلال الفيديو الذي تابعه (الحل نت): «قولوا “حزب الله” هو قتل “سمير قصير”، قولوا “حزب الله” هو الي قتل “لقمان”، الاحتلال الإيراني هو الي قتل “لقمان” و”جبران تويني” و “لقمان سليم”، لابقا تسكتوا، احكوا ارفعوا صوتكم واكسروا حاجز الخوف».

وطالبت النساء خلال الاحتجاج «تسمية الأمور بأسمائها»، في إشارةٍ إلى رفضهم لعودة مسلسل الاغتيالات في المنطقة.

وعُثر على جثّة الناشط السياسي “لقمان سليم” مقتولاً، الخميس الماضي، داخل سيّارته في منطقة “النبطيّة” جنوبي البلاد، بعد ساعات من اختفائه.

وكانت قد وجهت عائلته رسالة استغاثة طالبة من يعرف عنه شيئا التواصل معها، وذلك بعد خروجه من منزل أحد أصدقائه في بلدة “صريفا” بقضاء “صور” واختفائه.

ولطالما وجه “لقمان سليم” انتقادات شديدة اللهجة لـ”حزب الله” وممارساته في المنطقة، واعتبرها بعيدة عن مصالح لبنان بما يتماشى مع السياسية الإيرانيّة، مما عرّضه للعديد من التهديدات من مناصري “حزب الله”.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة