بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
لماذا أنشات ميليشيا «الحرس الثوري» معسكرات جديدة لها شرقي دير الزور؟ - الحل نت

لماذا أنشات ميليشيا «الحرس الثوري» معسكرات جديدة لها شرقي دير الزور؟


أنشأت مليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، معسكرات عسكرية جديدة لها بريف #دير_الزور الشرقي، بعد وصول تعزيزات لها، على الرغم من الضربات الجوية المتكررة على مواقعها مؤخراً في المنطقة.

وقال مراسل (الحل نت) إن «المعسكرات تم إنشاؤها بعد وصول تعزيزات لـ “الحرس الثوري” من العراق تضم أكثر من 200 عنصراً بعتادهم الكامل، واختارت مكاناً للمعسكر الأول في حي الكتف بوسط مدينة البوكمال، والمعسكر الآخر في منطقة الحسيان بمحيط المدينة».

وأضاف المراسل أن: «معسكراً آخر أنشأته الميليشيا المذكورة على ضفاف نهر الفرات المقابل لقرية #الباغوز الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية #قسد».

ولا تزال الميليشيات الإيرانية تعمل على تعزيز وجودها العسكري في ريف دير الزور الشرقي غربي الفرات، باعتباره البوابة الوحيدة التي تصل الميليشيات التابعة لـ إيران بطهران عبر العراق.

وتعدّ مدينة البوكمال الحدودية مع العراق ، من أهم أماكن انتشار «الحرس الثوري» الإيراني شرقي سوريا، كما تعد مركزاً لدعم القواعد العسكرية وتحركات الميليشيات التابعة لإيران في المحور الشرقي.

ووصلت تعزيزات عسكرية، في أواخر شهر كانون الثاني /يناير الماضي، لميليشيا «الحرس الثوري» ضمت نحو 100عنصراً و30 عربة عسكرية مزودة بالأسلحة والذخائر، دخلت الأراضي السورية من معبر القائم الحدودي قادمة من الأراضي العراقية، في ظل استنفار عسكري شهدته المنطقة ما بين منطقتي “الهري والسويعية” جنوب شرقي البوكمال.


التعليقات