بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
لمساعدة ملايين السورييّن.. "الاتحاد الأوروبي" يستضيف المؤتمر الدولي الخامس للمانحين - الحل نت
"الاتحاد الأوروبي"- إنترنت

لمساعدة ملايين السورييّن.. “الاتحاد الأوروبي” يستضيف المؤتمر الدولي الخامس للمانحين


أكدت المفوضية الأوروبيّة، الاثنين، أن #الاتحاد_الأوروبي سيستضيف  المؤتمر الدولي الخامس للمانحين لـ #سوريا في يومي 29 و30 من الشهر القادم.

يأتي المؤتمر الذي سيُعقد عبر خاصية الفيديو بسبب انتشار فايروس #كورونا، لمساعدة الحالات الإنسانية لنحو 11 مليون نازح و5.6 مليون لاجئ سوري متأثرين بالحرب الدائرة في البلاد منذ 10 سنوات.

وساهم المانحون العام الماضي، بمبلغ 5 مليارات دولار أميركي لدعم مستقبل سوريا والمنطقة  في مجالات الغذاء والصحة والتعليم والانتعاش الاقتصادي والبنية التحتية، كما ساهموا بمبلغ 1.7 مليار دولار أميركي من المنح التي تعهدوا بها لعام 2021.

ويُقدم الدعم للنازحين السورييّن الذين لا يزالوا داخل الأراضي السوريّة، بالإضافة إلى اللاجئين السورييّن في لبنان وتركيا والأردن والعراق ومصر.

وكانت المُساهمة المُخصصة لسوريا العام الماضي، 34%، بينما تم منح 19% للبنان من إجمالي المُساهمة، و16% لتركيا، و13% للأردن، و8% للعراق، و1% لمصر.

وكان قد أعلن “برنامج الأغذية العالمي” التابع لـ #الأمم_المتحدة، منتصف العام الماضي، أن أكثر من 9 ملايين سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي، لافتاَ إلى أن السوريين يواجهون أزمة جوع غير مسبوقة.

ورغم الضخ الكبير من ملايين الدولارات لمساعدة السورييّن، إلا أن الدعم لا يزال أقل من الاحتياجات المطلوبة لمساعدة السورييّن.


 


التعليقات