بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
تزايد المصابين في العراق.. تعليق عالمي بشأن مصدر "كورونا" - الحل نت
فيروس "كورونا" في العراق ـ إنترنت

تزايد المصابين في العراق.. تعليق عالمي بشأن مصدر “كورونا”


أعلنت #وزارة_الصحة والبيئة في #العراق، اليوم الثلاثاء، الموقف الوبائي لفيروس “#كورونا” المستجد في عموم البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب الموقف الوبائي اليومي، فقد سجلت الوزارة «1994 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و977 حالة شفاء من الفيروس التاجي، و8 حالات وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية».

أمس الاثنين، سجلت الوزارة 1713 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و848 حالة شفاء من الفيروس التاجي، و6 حالات وفاة.

وفي السياق، استبعد “بيتر بن مبارك”، رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية إلى ووهان الصينية، والخبير في الأمراض ذات المنشأ الحيواني، والأمن الغذائي، الفرضية التي تنسب ظهور “كورونا” إلى تسرب من مختبر.

وذكر بين بارك في إيجاز صحفي، أن «الفرضية القائلة بظهور مسبب جائحة الفيروس التاجي في أعقاب حادثة معملية “مختبرية” غير مرجحة إلى حد كبير».

وتشير النتائج التي توصل إليها “بن بارك” إلى أن «الفرضية عن الحادثة المعملية، تعد غير مرجحة بشكل كبير، لتفسير ظهور الفيروس لدى البشر، لذلك، لن يتم استخدام هذه الفرضية في عملنا الإضافي لدراسة مصدر الفيروس».

يُذكَر أن وزارة الصحة العراقية أعلنت بوقت مضى توقيع اتفاق مع #شركة_فايزر لشراء مليون ونصف المليون جرعة من لقاح “كورونا”، وأنه سيصل للعراق مطلع عام 2021، لكنه لم يصل لغاية الآن.

وتفشى وباء “كورونا” في العراق في (24 فبراير) المنصرم بعد تسجيل أول حالة بالفيروس بمحافظة #النجف لطالب علوم دينية إيراني الجنسية كان بزيارة إلى المدينة.


التعليقات