بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
قرار جديد من معبر باب الهوى بشأن الإحالات المرضيّة إلى الأراضي التركيّة - الحل نت

قرار جديد من معبر باب الهوى بشأن الإحالات المرضيّة إلى الأراضي التركيّة


أعلنت إدارة معبر باب الهوى اعتماد جهة محددة لمنح موافقات وأذونات الدخول إلى تركيا عبر باب الهوى، للحالات المرضيّة التي تتطلب العلاج في الأراضي التركيّة.

وأفادت إدارة المعبر في بيان لها بأنه «تم اعتماد عيادات مستشفى إدلب الجامعية (داخليّة عصبيّة، داخليّة هضميّة، داخليّة غديّة، نسائيّة، جلديّة، أطفال لمنح إحالة مرضيّة للعلاج في تركيا، وذلك إضافة إلى العيادات المعتمدة سابقاً في مستشفى باب الهوى».

وفي تسجيل مصوّر بثته سابقاً إدارة المعبر عبر يوتيوب أوضحت خلاله آلية تحويل الحالات المرضيّة إلى المشافي التركيّة، حيث يتم تحويل المريض إلى العيادة الطبية المعنية بالمرض، مصطحباً معه الأوراق الثبوتية والشخصية والتقارير الطبية والتحاليل (رنين مغناطسي – طبقي محوري).

 

وبحسب الفيديو فإن جميع الحالات التي تم فحصها يتم رفعها من مشفى باب الهوى إلى مكتب التنسيق الطبي نهاية كل أسبوع لدراسة الحالة المرضية وإعطائها الأولوية الطبية مقارنة مع حالات أخرى، ويحق للمكتب الطبي رفض الحالة التي لايحتاج دخولها إلى تركيا مع بيان سبب الرفض.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات التركيّة تغلق جميع المعابر الرسميّة بوجه السوريين طالبي اللجوء إلى أراضيها، وذلك منذ عام 2015، كما أنها بنت جداراً عازلاً على طول حدودها مع سوريا، في محاولة لمنع السوريين من الوصول إلى أراضيها بطريقة غير شرعيّة.


التعليقات