بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
الولايات المتحدة الأميركية سوف تلغي تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية - الحل نت

الولايات المتحدة الأميركية سوف تلغي تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية


وكالات/ متابعات

أكّدَ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن #الولايات_المتحدة_الأميركية، سوف تلغي تصنيف جماعة الحوثيين اليمينية كجماعة إرهابية أجنبية ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 16 شباط / فبراير، وبذلك سيعتبر قرار تصنيف جماعة الحوثي على لوائح الإرهاب والذي اتخذته الإدارة الأميركية السابقة في آخر أيامها مُلغى، في إطار التغييرات في السياسة الخارجية الأميركية التي تعمل عليها إدارة الرئيس جو بايدن.

يأتي القرار في ظل خشية الولايات المتحدة الأميركية و #الأمم المتحدة أن يعرقل تصنيف الجماعة على لوائح الإرهاب من الجهود السياسية والإنسانية المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن، خاصة عمليات توصيل الغذاء التي تقوم بها المنظمات الإنسانية، في ظل تهديد المجاعة لآلاف الأشخاص في البلد الذي يعيش على وقع الحروب منذ سنوات.

إلى ذلك أشار بلينكن أن العقوبات ستبقى مفروضة على ثلاثة من قيادات حركة الحوثيين، وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم. كما أكّدَ أن الولايات المتحدة سوف تراقب عن كثب أنشطة الجماعة، وسوف تحدد أهدافاً جديدة للعقوبات، خاصة على المسؤولين عن هجمات استهدفت الملاحة البحرية في #البحر_الأحمر والهجمات الصاروخية التي استهدفت #المملكة_العربية_السعودية.


التعليقات