بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
ثالث حالة قتل في مخيم الهول منذ بداية شباط.. والمتهم خلايا «داعش» - الحل نت

ثالث حالة قتل في مخيم الهول منذ بداية شباط.. والمتهم خلايا «داعش»


عثرت قوى الأمن في مخيم الهول(40 كلم شرقي الحسكة) على جثة لاجئ عراقي يعتقد أنه قتل بمسدس كاتم للصوت من قبل خلايا تتبع لتنظيم «داعش» في حادثة تتكرر للمرة الثالثة منذ بداية شباط /فبراير الجاري.

وأفاد مصدر من مخيم الهول بأن لاجئاً عراقياً في العقد الثاني من العمر عثر عليه مقتولا برصاصة في الرأس بالقطاع الثالث من المخيم.

وأضاف المصدر أنه «من المرجح أن تكون خلايا تابعة لتنظيم الدولة “داعش” تقف وراء عملية القتل والتي تمت بواسطة رصاصة في الرأس، خاصة وأن هذه العمليات تصاعدت مؤخراً بنسبة كبيرة».

وفي الثامن من الشهر الجاري كانت القوى الأمنية عثرت على جثة لاجئ عراقي آخر في القطاع الأول من المخيم، وعليه أثار رصاصات في الرأس والصدر والبطن.

ويصعب ضبط المخيم أمنياً لا سيما بعد تفشي القلق والتوتر بين مقيميه، وسط مخاوف تُشير إلى تعرضهم لاعتداء من قبل متشدّدين من أنصار تنظيم #داعش.

وكانت عثرت قوى الأمن في المخيم، في الثالث من الشهر الجاري، على جثة شاب سوري مفصول الرأس بـ«أداة حادة» بالقطاع الخامس، كما عثرت في 23 الشهر الماضي، على جثة لاجئ عراقي مقتولٍ بمسدس “كاتم للصوت”.

ووصلت عدد حالات القتل في المخيم خلال الشهر الفائت لأكثر من 15 حالة، وذلك بعد مقتل أكثر من 40 شخصاً خلال عام 2020.

وحذرت #الأمم_المتحدة، الشهر الماضي، من تدهور الوضع الأمني في مخيم الهول، حيث أكدت أنها أُبلغت «بين 1 و16 كانون الثاني/ يناير الماضي بـ12 عملية قتل لمقيمين سورييّن وعراقييّن في المخيم».

وتبلغ أعداد مقيمي المخيم 62 ألف شخص، نصفهم من اللاجئين العراقييّن، كما يضم المخيم نحو 10 آلاف من عوائل مقاتلي التنظيم، بالإضافة إلى أكثر من 20 ألف نازح سوري.


التعليقات