بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
الحشد الشعبي يتقدم باتجاه سنجار.. منع التهديدات التركية - الحل نت
قوات الحشد الشعبي في العراق ـ إنترنت

الحشد الشعبي يتقدم باتجاه سنجار.. منع التهديدات التركية


كشف القيادي في ما يُعرف بـ”الحشد الأيزيدي” عارف شنكالي، اليوم السبت، عن تحركات عسكرية تجريها قوات “#الحشد_الشعبي” في قضاء سنجار التابع لمحافظة #نينوى.

شنكالي قال في تصريحات إن «الحشد الشعبي قام باستقدام تعزيزات من لواءين من قواته، بهدف تطمين المواطنين بعد التهديدات التركية الأخيرة، باجتياح قضاء سنجار».

وأضاف أنه «تواصل مع قيادة الحشد الشعبي، وطالب بإرسال التعزيزات الأمنية لغرض تطمين المواطنين بعد التهديدات».

مشيراً في الوقت ذاته إلى أن «قوات الحشد الشعبي انتشرت في قرية “دوميز” في المقر المتقدم لعمليات الحشد وكذلك في عدد من القرى الأخرى».

قبل ذلك، هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالتدخل من أجل إخراج الجماعات التابعة لحزب العمال الكردستاني من قضاء سنجار.

حدث ذلك، في الوقت الذي تستمر فيه الطائرات التركية بشن غارات جوية ضد مواقع “العمال الكردستاني” داخل الأراضي العراقية، وسط حالة من الهلع والنزوح بين سكان القرى الكردية.

وكان النائب عن محافظة نينوى قصي الشبكي، قد حذر من محاولة #تركيا احتلال منطقة “#سنجار” بتواطؤ من بعض الأطراف السياسية الداخلية.

وقال الشبكي في تصريحاتٍ صحافية، إن «بعض الجهات السياسية في نينوى سهلت دخول القوات التركية في المحافظة وسيطرتها على بعشيقة في عام 2016».

وأضاف أن «الاحتلال التركي يحاول حالياً السيطرة على “سنجار” بداعي محاربة عناصر “حزب العمال الكردستاني”، إضافة إلى السيطرة على سهل نينوى».

موضحاً أن «عدم وجود قوات اتحادية في سنجار ومحاولة بعض الأطراف السياسية تلميع صورة تركيا في نينوى قد يؤدي إلى احتلال سنجار في الوقت القريب».

يشار إلى أن القوات التركية بدأت في 17 حزيران من العام الماضي (2020) عملية “مخلب النمر” البرية في منطقة حفتانين، ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، ولكنها تعدت هذه الحدود ووصلت إلى سنجار ومناطق خاضعة للحكومة العراقية.


التعليقات