بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
تلوّث المياه يضرب ريف دمشق ومستشفيات العاصمة تُسجّل نحو 2000 حالة تسمّم - الحل نت

تلوّث المياه يضرب ريف دمشق ومستشفيات العاصمة تُسجّل نحو 2000 حالة تسمّم


سجلت مصادر طبيّة في مناطق ريف دمشق الغربي ارتفاعاً في حالات التسمم، حيث وصل آلاف الأشخاص إلى المشافي والنقاط الطبيّة وقد ظهرت عليهم أعراض التسمم.

وأشارت مصادر طبيّة في المنطقة إلى أن نحو ألفي حالة تسمم سجلتها بلدات سعسع، كناكر والقليعة بريف دمشف الغربي خلال الأيام القليلة الماضية، «حيث ظهرت على الأشخاص المتسممين أعراض من قبيل الإقياء والوهن الجسدي والإسهال»، مؤكدةً أن جميع الحالات تتلقى العلاج في العيادات الطبيّة أو في المنازل، إذ لا توجد حالات خطيرة حتى الآن.

وبيّنت المصادر أن حالات التسمم معظمها ناتج عن تلوّث مياه الشرب في المنطقة، في حين لم تعلن المؤسسات الحكوميّة اتخاذ أي إجراء لمواجهة هذا التلوّث حتى اللحظة.

وكانت مديريّة الصحّة في محافظة اللاذقيّة أعلنت أواخر شهر كانون الثاني /يناير الفائت تسجيل 25 إصابة بمرض «التهاب الكبد الوبائي» بسبب تلوث مياه الشرب في المحافظة.

وقالت المديريّة في بيان إن «دائرة برامج الصحّة العامة التابعة لها أرسلت فريق  تقصي مركزي من شعبة الأمراض السارية بالإضافة إلى فريق المنطقة الصحية الثانية في جبلة  إلى قرية #حمام_القراحلة» حيث أظهرت نتائج العيّنات تلوّث نبعين وخزان لمياه الشرب.

وشددت المديريّة على ضرورة استهلاك مياه الشرب عبر الشبكة الرئيسيّة، وقالت إنه: «في حال شرب الماء من ينبوع أو بئر يجب غليها قبل الشرب» تجنّباً لانتقال الأمراض.

 


التعليقات