مقتل أمير بارز في «داعش» بغارة للتحالف الدولي شرقي دير الزور

مقتل أمير بارز في «داعش» بغارة للتحالف الدولي شرقي دير الزور

استهدف طيران #التحالف الدولي مساء الجمعة بغارة جوية، أحد أهم أمراء تنظيم #داعش بريف #دير_الزور الشمالي، ما أدى لمقتله على الفور.

وقال مراسل الحل نت إنّ: «غارة جوية للتحالف استهدفت سيارة المدعو “أبو ياسين العراقي” أمير قاطع البادية ضمن مناطق شرق الفرات، أثناء تواجده في منطقة “الروضة”، ما أسفر عن مقتله على الفور، برفقة ثلاثة من عناصره».

وأضاف المراسل أن «دورية مشتركة لقوات سوريا الديمقراطية #قسد والتحالف الدولي، اتجهت إلى مكان الاستهداف للتأكد من هوية “العراقي”».

ويعد “أبو ياسين العراقي” وهو عراقي الجنسية، خليفة للمدعو “أبو الورد العراقي” الذي قتل في 15 كانون الأول /يناير 2020، وقد أعلنت # قسد حينها، أن وحدات مكافحة الإرهاب في قواتها نفذت عملية عسكرية بالاشتراك مع # التحالف الدولي في دير الزور، وجرت أثناء العملية اشتباكات مع جماعات مسلحة نجم عنها مقتل المدعو “أبو الورد” وشخص آخر لم يتم التعرف عليه.

وكان “أبو الورد العراقي” مسؤولاً بارزاً في التنظيم أيضاً، يحمل الجنسية العراقية، وعمل بتجارة النفط في المنطقة التي قتل فيها، ويحصل منها على المال والسلاح، لتمويل خلايا «داعش» النائمة.

والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية وبمساندة من # التحالف الدولي تستمر بملاحقة خلايا التنظيم في المنطقة، واستطاعت تكبيدهم خسائر كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية، نتيجة الحملات الأمنية المستمرة، والتي أسفرت عن اعتقال العشرات منهم.