بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
مُكافحة الإرهاب: العثور على وثائق مهمة بعد مقتل "والي العراق" في "داعش" - الحل نت
القوات العراقية ـ إنترنت

مُكافحة الإرهاب: العثور على وثائق مهمة بعد مقتل “والي العراق” في “داعش”


قال الناطق باسم جهاز #مكافحة_الإرهاب العراقي “صباح النعمان” إن: «الجهاز عثر على وثاق مهمة بعد مقتل ما يسمى “والي العراق” بتنظيم #داعش، “أبو ياسر العيساوي” مؤخّراً».

“النعمان” أضاف بتصريح صُحَفي أن: «المعركة تحولت من معركة ميدانية إلى معركة استخباراتية، وبعد مقتل “العيساوي” حصلنا على وثائق ومعلومات مهمة ستقودنا لقياديين آخرين».

بيّنَ “النعمان” أنّه: «في السنة الماضية نفّذ جهاز مكافحة الإرهاب أكثر من 300 عملية، قُتل خلالها أكثر من 200 “إرهابي”، واعتقل أكثر من 300 من مستويات قيادية عليا بالتنظيم».

مُؤكّداً: «وجود خلاف بين قيادات وعناصر “داعش”، ففي بداية ظهوره كان يعتمد على العقيدة، أما الآن فتحول الموضوع لخلاف على السلطة والمال».

«نحن كجهد استخباراتي استثمرنا هذا الخلاف للوصول لقيادات “إرهابية” مهمة” (…) وجهاز مكافحة الإرهاب يعمل حالياً بتنسيق عالٍ مع #جهاز_المخابرات العراقي».

علماً أن رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي أعلنَ في (28 يناير) المنصرم مقتل “والي العراق” في “داعش” ونائب خليفة التنظيم “أبو ياسر العيساوي” على يد الأمن العراقي في #كركوك.

يُذكَر أن “داعش” سيطر في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى وكركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

رغم هزيمته، عاد التنظيم ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.


التعليقات