بغداد 18°C
دمشق 8°C
الخميس 4 مارس 2021
حريق في أحد مخيّمات النازحين شمالي إدلب - الحل نت
الصورة من أحد المخيمات شمالي إدلب- خاصة (الحل نت)

حريق في أحد مخيّمات النازحين شمالي إدلب


نشب حريقٌ في أحد مخيّمات النازحين الواقعة بريف إدلب الشمالي مساء السبت، ما تسبب باحتراق العديد من الخيم على أطراف مدينة سلقين.

وأفادت مصادر محليّة بأن حريقاً اندلع في مخيّم «صامدون» قرب مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي، ما تسبب باحتراق سبع خيم بشكل كامل وتضرر أخرى بشكل جزئي، في حين لم يتم تسجيل ضحايا من سكّان المخيّم بفعل الحريق.

وبحسب المصادر فإن سبب الحريق يعود إلى الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة، حيث دائماً ما تعاني المخيّمات في فصل الشتاء من الحرائق لنفس الأسباب.

ويعاني سكان مخيمات شمال غربي سوريا من أوضاع إنسانيّة صعبة، في ظل ظروف جوية سيئة، فيما بلغ عدد المخيمات في المنطقة حسب الإحصائيات الأخيرة 1399 مخيم معظمها في شمالي محافظة #إدلب.

وأحصى فريق “منسقو استجابة سوريا”، في تقرير له نهاية الشهر الفائت، عدد الحرائق التي نشبت في مخيمات النازحين ومنازل سكنية بمناطق شمال غربي #سوريا منذ الأول من كانون الثاني/ يناير، ليبلغ العدد 39 حريقاً.

وقال مدير فريق “منسقو الاستجابة”، “محمد حلاج” إنّ :«طفلان توفيا وأصيب خمسة أشخاص آخرين، بينهم امرأتين وطفلين، نتيجة اندلاع 16 حريق في مخيمات النازحين شمال غربي سوريا، تركزت ضمن تجمعات مخيمات “أطمة” قرب الحدود “السوريّة- التركيّة”».

وأضاف “حلاج” في تصريحات سابقة لـ(الحل نت)، أن «19 حريقاً اندلع في المنازل السكنية، أسفر عن مقتل طفلين اثنين وإصابة 8 أشخاص آخرين بينهم 5 أطفال وامرأة».


التعليقات