بغداد 31°C
دمشق 30°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
حملة اعتقالات تطال عشرات الشبان في ديرالزور.. ما السبب؟ - الحل نت

حملة اعتقالات تطال عشرات الشبان في ديرالزور.. ما السبب؟


اعتقلت دوريات مشتركة من #الجيش_السوري و#الأمن_العسكري، ليلة الأحّد شباناً بهدف سوقهم إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية لديها في مدينة #دير_الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ (الحل نت) إن «الحملة طالت أكتر من 40 شاباً من أحياء الجورة والقصور وهرابش، ضمنهم طلاب جامعات وموظفين في المؤسسات الحكومية، تم تجميعهم في منطقة الطب ونقلهم إلى معسكر الطلائع ليتم فرزهم إلى القطع العسكرية من هناك».

وأضافت المصادر أن «حواجز ودوريات أخرى انتشرت في شارع الحوض وشارع نادي الضباط في المدينة واعتقلوا خلالها سبعة مطلوبين للخدمة العسكرية أيضاً، فيما تستمر الحملة عدّة أيام بحسب المصادر».

وفي السياق، اعتقلت القوات النظامية في الثامن من شهر كانون الثاني /يناير الفائت، 23 شاباً في ريف دير الزور الشرقي، ممن أجروا تسويات مع لجان المصالحة لدى عودتهم إلى المنطقة في وقت سابق.

وسبق أن اعتقلت دورية للأمن العسكري، في مطلع الشهر الجاري 14شاباً من بلدة #الخريطة غربي ديرالزور، لسوقهم إلى الخدمة الاحتياطية أيضاً، وفق المعلومات الواردة.

وسيطرت القوات الحكومية على مدينة دير الزور شرقي سوريا في العام 2017 بعد سيطرة تنظيم #داعش عليها، وأجرت تسويات أمنية مع شبان المدينة والقرى المحيطة بها، لعدم سوقهم إلى الخدمة الإلزامية ضمن صفوفه، أو اعتقالهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات الشعبية التي بدأت ربيع 2011.

 


التعليقات