بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
في النصف الأول من 2021.. لقاح كورونا سيصل إلى 3 بالمئة من السوريين فقط! - الحل نت
Covid 19

في النصف الأول من 2021.. لقاح كورونا سيصل إلى 3 بالمئة من السوريين فقط!


كشفت منظمة #الصحة العالمية، أن 3 بالمئة فقط من السوريين سيصلهم اللقاح المضاد لفيروس #كورونا، خلال النصف الأول من العام الحالي 2021.

وأوضحت ممثلة #المنظمة في #سوريا “اكجمال مختوموفا” أن التحالف العالمي للقاحات “كوفاكس” أقر تسليم اللقاح لسوريا وعبر عن نيته توفير تغطية مبدئية تصل إلى 3 بالمئة من السكان، على أن تزداد المخصصات مع توافر التبرعات وإمدادات اللقاحات في #السوق العالمية، بحسب صحيفة (الوطن).

وأضافت «نأمل إعطاء الدفعة الأولى من اللقاحات خلال النصف الأول من العام الحالي بحيث تغطي 3 بالمئة من السكان، وهم بشكل أساسي الطواقم الطبية والعاملون في الخطوط الأمامية».

وكانت وزارة #الصحة التابعة للحكومة السورية، أعلنت في وقت سابق من #شباط الحالي، أنه تم الموافقة على استجرار لقاح ضد فيروس #كورونا لـ 5 ملايين مواطن سوري فقط، أي نصف عدد السوريين وفق حسابات الوزارة.

إذ قال مدير الجاهزية في الوزارة “توفيق حسابا” في تصريحات صحفية مؤخراً، إن «عدد جرعات اللقاح الموافق عليها 10 ملايين لقاح تكفي لخمسة ملايين، لأن الجرعة مضاعفة، والدفعة الأولى.

ومبادرة “كوفاكس” هي إطار عالمي للتعاون يهدف إلى تسريع استحداث اختبارات كوفيد-19 وعلاجاته ولقاحاته وإنتاجها وإتاحتها بشكل منصف، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وبحسب إحصاءات وزارة الصحة، تم تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت، ووصل إجمالي الإصابات لـ 14820 حالة، توفي منهم 975، وشفي 8600 حالة.

يذكر أن منظمات إنسانية وهيئات تابعة للحكومة السورية المؤقتة المعارضة أعلنت مؤخراً أنها بصدد تأمين لقاح كورونا للنازحين والأهالي في مناطق شمالي سوريا، كما كشفت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن مباحثات مع منظمة الصحة العالمية للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.


التعليقات