بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
مديريّة الهجرة بإسطنبول تُعيد تفعيل نظام "المقابلات" في طلبات الإقامة - الحل نت
مديريّة الهجرة التركيّة في إسطنبول- إنترنت

مديريّة الهجرة بإسطنبول تُعيد تفعيل نظام “المقابلات” في طلبات الإقامة


أعلنت مديريّة الهجرة التركيّة في #إسطنبول، اليوم الاثنين، عن إعادة نظام استلام طلبات الإقامة بشكلٍ شخصي “المقابلات” للأجانب، وإيقاف إرسال طلبات الإقامة عبر البريد، بما فيهم العديد من السورييّن المقيمين في #تركيا.

وأرسلت المديرية رسائلاً نصيّة للمتقدمين بالطلبات من أجل تحديد مكان وتاريخ المقابلة المخصصة لهم، منوهةً إلى أنه «من أرسل ملفاته عبر البريد، فعليه مراجعة أحد فروع المديريّة للاستفسار قبل حلول موعده».

ونشرت مديرية الهجرة، السبت، عناوين فروع مديريّة الهجرة في إسطنبول، بحيث يمكن للأجانب ممن لديهم طلبات إقامة مراجعتها والاستعلام عن حالة ملفاتهم.

كما يمكن للأجانب، بما فيهم السورييّن حاملي الإقامة السياحية ولديهم موعد بمديرة الهجرة، مراجعة أحد فروع المديريّة في إسطنبول والمتوزعة في مناطق “إسنيورت” و”بنديك” و”العمرانية”.

وكانت مديريّة الهجرة في إسطنبول، قد نشرت بياناً في 13 أيار/ مايو 2020، أوضحت فيه أنه سيتم استقبال ملفات الأجانب المتقدمين على تصريح إقامة عبر مؤسسة البريد التركيّة(PTT) وشركات الشحن الأخرى.

وأعلنت المديريّة أيضاً، العام الماضي، عن استقبال استفسارات الأجانب بما يخص تصريحات الإقامة بأنواعها وحالة طلباتهم عبر البريد الالكتروني الخاص بالمديريّة.

ويبلغ عدد السورييّن الذين يقيمون في تركيا بموجب تصريح إقامة 117 ألفاً و579 سورياً يحتلون المرتبة الثالثة بعد العراقييّن والتركمانستانييّن في لوائح الأجانب الحاصلين على تصريح إقامة في تركيا.


 


التعليقات