لمواكبة التكنولوجيا.. توأم مصري يُثمر جهوده في مبادرة لتعليم الأطفال

لمواكبة التكنولوجيا.. توأم مصري يُثمر جهوده في مبادرة لتعليم الأطفال

أثمر توأم مصري جهوده ورسخ اهتماماته في مبادرة “بزنس أونلاين” لتعليم الأطفال على كيفية التعامل مع الأجهزة الإلكترونيّة الحديثة ومواكبة عالم التكنولوجيا.

جاءت هذه المُبادرة من قبل الشابتين “دعاء فضل” وأختها “إسراء”، وذلك لمساعدة أطفال “الصعيد” بـ “مصر” على تخطي العقبات التي قد يواجهونها في سوق العمل بسبب عدم الإلمام بالإلكترونيات.

في وقتٍ باتت عدم المعرفة بالأجهزة الحديثة وطرق استخدامها يُعتبر كـ”الأميّة”، والتي كانت تقتصر قبل هذه الحقبة من الزمن على عدم معرفة القراءة والكتابة فقط.

وواجهت الأختان صعوبة كبيرة خلال سنوات الدراسة لعدم معرفتهما بالحاسب الآلي، وذلك لأنهما من أبناء الصعيد، حيث لا تتوفر سُبل التعليم بالقدر الكافي لتلك العوائل بسبب صعوبة المعيشة وضعف الإمكانيات الماديّة.

الأمر الذي دفع الأختان لإطلاق المُبادرة لأبناء تلك المناطق، في كانون الثاني/ يناير 2020، بعد تحدياتٍ كبيرة واجهتهما في قسم “تكنولوجيا المعلومات” أثناء دراستهما.

وتهدف المبادرة لنشر ثقافة استثمار التكنولوجيا في تعليم النشء ومحو الأميّة التكنولوجية في قرى الصعيد لدى طلاب المدارس من عمر الـ 12 إلى 16 عاماً.

ومن ضمن ورش العمل في هذه المُبادرة، تعلم مهارات التصميم الفني والكتابة على الحاسب الآلي، فضلاً عن توفير الشركات التي تشتري أعمال الأطفال، بهدف جني مكسب مادي يساعدهم على مواجهة تكاليف التعليم الأساسي.

تضم المُبادرة فريق عمل مؤلف من 30 متطوعاً، حازوا خلال عام واحد على لقب أفضل مبادرة على مستوى جمهورية #مصر، بالإضافة إلى تكريم الأختين “دعاء” و”إسراء” من قبل وزارة الشباب والرياضة على جهودهما المبذولة.

وتطمح الأختان للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال، من خلال ورش التدريب في مُبادرة “بزنس أونلاين” ضمن مختلف قرى الصعيد.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.