بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
الأول من نوعه.. مهرجان الأغنية الشبابية الملتزمة في العراق - الحل نت
مهرجان غنائي في العراق ـ إنترنت

الأول من نوعه.. مهرجان الأغنية الشبابية الملتزمة في العراق


وكالات

يستعد العراق لإقامة مهرجانه الأول للأغنية الشبابية الملتزمة، والذي يضمّ العديد من الأغاني والأناشيد باللغات العربية والكردية والتركمانية والسريانية.

وعقد القائمين على المهرجان، وهم الشاعر محمد المحاويلي والملحن جمعة العربي وعلي خصاف وعمر محمد فاضل وفريال الحيدري، مؤتمراً صحافياً في بغداد، وقال المحاويلي إن «المهرجان انبثق من منتدى النغم العراقي لتوثيق الموسيقى والغناء».

مؤكداً أن «المهرجان يسعى لحفظ قيم الغناء الملتزم وتعزيز الانتشار الذي تحقّقه الأغنية العراقية، فهو لبنة لتصحيح المسارات».

وأوضح المحاويلي أن «اللجنة ستتنقل بين محافظات العراق كافة بصحبة المتميزين من كل مهرجان، مقدّمين لهم خدمات متواصلة تجعلهم نجوماً، وأن المهرجان سيشهد مشاركة تسع شاعرات».

كما أشار إلى أن «اللجنة لم تهمل أيّ مشاركة، لكنها راعت التوزيع بين المحافظات».

من جهته، بيَّن صانع العود العراقي عمر محمد فاضل أن «المهرجان يسعى إلى توطيد أطر التعايش السلمي ودعم الأغنية الشبابية الملتزمة، وهو يعدّ صحوة لترصين الأغنية الشبابية بهدف العودة إلى الأصالة».

مضيفاً أن «الأغنية العراقية بالرغم من الأعباء المتوارثة التي تنوء بها ما زالت تتصدّر الساحات الغنائية العربية شعراً ولحناً وأداءً».

ومن المفترض أن يُقام المهرجان الأول في 21 من فبراير الجاري داخل قاعة قرطبة في فندق المنصور ببغداد.

وسيشهد مشاركة اثنتي عشرة أغنية من العراق والدول العربية والعالم، فيما يقام المهرجان الثاني في 28 من فبراير بمحافظة #أربيل، وسيشمل الأغاني الكردية والتركمانية والسريانية.


التعليقات