بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
«تحرير الشام» تطلق سراح الصحفي الأميركي "داريل فيلبس" - الحل نت
الصحفي الأميركي "داريل فيلبس"- إنترنت

«تحرير الشام» تطلق سراح الصحفي الأميركي “داريل فيلبس”


أطلقت #هيئة_تحرير_الشام، اليوم الأربعاء، سراح الصحفي الأميركي “داريل فيلبس”، والمعروف باسم “بلال عبد الكريم”، بعد اعتقال دام لنحو ستة أشهر في سجونها بمحافظة #إدلب شمال غربي #سوريا.

وأكّدَ ناشطون مقربون من الصحفي الأميركي لـ(الحل نت)، أن «”هيئة تحرير الشام” أطلقت سراح الصحفي بعد اعتقال دام 188 يوماً في سجونها، بتهمة التحريض عليها، وتواصله مع شخصيات مطلوبة لجهاز الأمن العام في إدلب».

وأضاف الناشطون، أن «إطلاق سراح “فيلبس” جاء بعد شروط فرضتها “تحرير الشام” عليه، أهمها الحصول على قرار قضائي لممارسة المهن المتعلقة بالشأن العام، وعدم التواصل مع الشخصيات المطلوبة للقضاء والترويج لها، وعدم التحدث في قضايا الشأن العام، بالإضافة إلى عدم الانتماء أو العمل مع أي فصيل عسكري».

واعتقلت “تحرير الشام” في 14 آب/ أغسطس 2020 الصحفي المقرّب من الفصائل المتشدّدة “داريل فيلبس”، ومرافقه الخاص في بلدة “أطمة” شمالي إدلب.

ويُدير الصحفي “داريل فيلبس” شبكة إعلام باسم “ONG”، حيث دخل سوريا في عام 2012 وأجرى لقاءات مصورة مع قيادات عسكريّة من التنظيمات المُتشدّدة منها القاعدة وجبهة النصرة واتُهم بالترويج لها، بسبب الفيديوهات والتقارير التي قدّمها من مناطق شمال غربي سوريا.


 


التعليقات