بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
في سوريا.. حتى البطاطا لم تسلم من لهيب الأسعار ومسؤول يعِد بمزيد من الغلاء! - الحل نت
Potato prices

في سوريا.. حتى البطاطا لم تسلم من لهيب الأسعار ومسؤول يعِد بمزيد من الغلاء!


كشف مسؤول سوري، أن أسعار #البطاطا تنتظر مزيداً من الارتفاع في أسعارها قريباً، ورفض أن يكون تصدير البطاطا سبباً لارتفاع اسعارها.

وقال عضو لجنة تجار ومصدري #الخضار والفواكه بدمشق “أسامة قزيز” «إن سعر كيلو البطاطا بالجملة ارتفع خلال اليومين الماضيين، من 450 إلى 550 #ليرة ومن المتوقع أن ترتفع أسعارها أكثر خلال أسبوع»، بحسب صحيفة (الوطن).

ولفت إلى أن «سعر كيلو البطاطا ارتفع منذ نحو الأسبوع ليس بسبب تصديرها إنما نتيجة انخفاض كميات إنتاجها حالياً».

ويصدر يومياً، 600 طن من #الخضار والفواكه إلى #العراق، كما يتم التصدير إلى دول الخليج لكن بكميات أقل، في وقت يصدر إلى #لبنان حالياً فقط زهرة وملفوف وباذنجان بحدود 100 طن يومياً، بحسب قزيز.

وأقر رئيس اتحاد العمال التابع للسلطات السورية “جمال القادري”، في تصريحات صحفية أمس الإثنين، بوجود “فاسدين وتجار أزمة ولصوص” وراء فقر السوريين وتدني مستوى الدخل.

وكان رئيس كشف دائرة الزراعة التابعة للحكومة السورية في #درعا جنوبي سوريا “حسن الصمادي” وصف الكميات الضخمة من الخضار التي تصدر إلى خارج #سوريا، بأنها “فائض” عن السوق المحلية.

يذكر أن معظم الخضار والفواكه في سوريا بات بعيدة عن موائد معظم السوريين، نظراً لارتفاع اسعارها بشكل جنوني، في حين لا تزال الحكومة السورية تصر على تشجيع عمليات تصدير الخضار والفواكه، الأمر الذي يرفع أسعارها محلياً.


التعليقات