بلغ الارتفاع الوسطي لأسعار المواد #الغذائية في #سوريا، خلال 30 يوماً (من 15 كانون الثاني إلى 15 شباط الحالي) أكثر من 10 بالمئة.

شهدت جميع المكونات ارتفاعاً في أسعارها، بنسب متباينة بينما ثبتت أسعار مكونات أخرى حتى الآن، بحسب مؤشر “المشهد أونلاين”.

وارتفعت #الأسعار الوسطية للخبز والسمون والحبوب بنسبة 5%، في وقت ارتفعت الأسعار الوسطية للمكوّن الثاني #اللحوم والمنتجات الحيوانية بنسبة 16%.

كما ارتفع #الفروج والبيض بنسبة 10-15% على التوالي، وكذلك أسعار #الجبن والطون، ارتفعت الأسعار الوسطية للمكوّن الرابع #السكر والزيوت بنسبة 10%.

أما #الخضار والفواكه فارتفعت بنسبة 18.5%، ومنها #البطاطا 100% والليمون 25%، بينما انخفضت البندورة نسبياً وثبتت أسعار #الثوم والموز وبعض المواد الأخرى، بحسب “المشهد أونلاين”.

وأكد الخبير الأممي “نور الدين منى”، مؤخراً، أن وزارة الزراعة في #الحكومة السورية، تتحمل مسؤولية #الفشل في إدارة #الأزمة الغذائية.

وكشف المكتب المركزي للإحصاء، التابع للسلطات السورية، أن أكثر من ثلث السوريين يعانون حالة انعدام في الأمن الغذائي.

كما أشارت الأمم المتحدة، إلى أن نحو 83% من السوريين يعيشون “تحت خط الفقر”، أي لا يستطيعون تأمين حاجاتهم الأساسية، وأن هناك أكثر من 10 ملايين سوري يعانون من فقدان الأمن الغذائي.

يذكر أن أسعار المواد الغذائية في #سوريا، تشهد ارتفاعاً كبيراً ومتكرراً، في حين استغنى معظم السوريين مجبرين عن استهلاك مواد غذائية أساسية مثل #اللحوم والفاكهة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.