بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
ضحايا مدنيّون بمواجهات بين مليشيات إيرانية و «الفرقة الرابعة» شرقي دير الزور - الحل نت

ضحايا مدنيّون بمواجهات بين مليشيات إيرانية و «الفرقة الرابعة» شرقي دير الزور


قتل مدنيان وجرح آخرون مساء الأربعاء نتيجة اشتباكات بين عناصر من #الفرقة_الرابعة و#الحرس_الثوري الإيراني، بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إنّ: «الاشتباكات جاءت عقب خلاف نشب بين عناصر المجموعتين على حاجز لـ #الفرقة_الرابعة وسط المدينة، تطور لإطلاق نار، أدى لمقتل شخصين كانوا بالقرب من مكان الاشتباك».

وأوضح المراسل أن الخلاف بدأ عقب طلب عناصر “الحرس الثوري” من عناصر الفرقة إخلاء حاجز “السماكة”، الأمر الذي رفضه الأخير مما أدى إلى اشتباكات بين الطرفين».

وسبق أن وقعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، السبت الفائت، بين ميليشيا “الحرس الثوري” مع عناصر من #الحرس_الجمهوري التابع ل #الجيش_السوري، في بلدة #الطيبة، أسفرت عن وقوع إصابات من الجانبين.

وسبق ذلك بيوم واحد وقوع اشتباك في مدينة #البوكمال ، بين عناصر من الفوج 47″ التابع لـ «الحرس الثوري» وعناصر من ميليشيا #الدفاع_الوطني، أسفرت عن وقوع جرحى من الطرفين، على خلفية استيلاء عناصر «الدفاع الوطني» على منزل لتحويله إلى مقر لهم الأمر الذي رفضته ميليشيا «الحرس الثوري».

وتسيطر مليشيات إيران على مدينة البوكمال بشكل كامل وأجزاء كبيرة من مدينة الميادين، عبر نشرها ميليشيات «حزب الله» اللبناني، و«حزب الله» العراقي، و«النجباء، وفاطميون، وزينبيون» التي يقودها جميعا الحرس الثوري الإيراني.


التعليقات