أقدمت خلايا تنظيم #داعش، ليلة الجمعة، على قتل مواطن مدني، أمام عائلته وتهديد العائلة أيضاً، بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إن «أربعة عناصر مسلحين، اقتحموا منزل المدني (عطية الجويرات) وهو نازح في بلدة #الحوايج، وأقدموا على قتله أمام زوجته وأطفاله رمياً بالرصاص، بحجة التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية #قسد، كما قاموا بتهديد عائلته بالقتل أيضاً قبيل انسحابهم».

وأضاف المراسل، أن «دوريات لقسد طوقت البلدة على خلفية الحادثة، وقامت بنصب عدة حواجز لها، وسط تدقيق شديد على المارة، واعتقال أي مشتبه به».

و في السادس عشر من الشهر الجاري، أقدمت خلية تابعة للتنظيم على قتل شخص مجهول والتنكيل بجثته قرب مجلس بلدية #الشحيل المحلي، ليتبين أن الشخص هو المدعو “فيصل المشعان” أحد قياديي التنظيم السابقين في المنطقة، ومسؤول عن نشاط خلايا التنظيم مؤخراً.

ووفق المعلومات الواردة فقج تم قتل “المشعان”، بتهمة «الردة» لذهابه في زيارة إلى شقيقه الذي يعمل عنصراً في #الجيش_الوطني ضمن مناطق “درع الفرات” بريف #حلب الشمالي.

وشغل “المشعان” مسبقاً مسؤولاً أمنياً عن السجون في مدينة #البوكمال، وكان له دوراً بارزاً في تشكيل خلايا تابعة للتنظيم، وشارك في معارك التنظيم أيضاً في بلدة #الشعطيات.

وتسعى خلايا «داعش» إلى نشر الفوضى والرعب في المنطقة من خلال عمليات الاغتيال والابتزاز التي تنفذها بحق المدنيين بين الحين والآخر، وذلك بالرغم من الحملات الأمنية التي تقوم بها “قسد” بالتعاون مع #التحالف_الدولي ، لمواجهة تلك الخلايا والقضاء عليها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.