بغداد 21°C
دمشق 9°C
الخميس 4 مارس 2021
القضاء المصري: قرارات جديدة بحق رانيا يوسف - الحل نت
الفنانة المصرية رانيا يوسف ـ إنترنت

القضاء المصري: قرارات جديدة بحق رانيا يوسف


وكالات

حصلت الفنانة المصرية رانيا يوسف، على حكم ببراءتها من قضية ازدراء الأديان والحديث عن “مؤخرتها”، في برنامج متلفز عُرض على شاشة قناة “الرشيد” العراقية.

وحصلت يوسف على البراءة، من قبل محكمة “جنح النيل”، رغم أنها لم تحضر لقاعة المحكمة التي اكتفت بحضور المحامي الخاص بها.

ورُفعت دعوى ضد #رانيا_يوسف بسبب تصريحاتها في برنامج “مع الفارس”، الذي يقدمه الإعلامي العراقي #نزار_الفارس، وقد حظي البرنامج بمشاهدة ومتابعة كبيرة في العراق ومصر و الدول العربية.

وأثار هذا اللقاء خلافاً حاداً بين رانيا والفارس، تطوّر لدرجة تقديم رانيا اعتراضاً وشكوى إلى السفارة العراقية في مصر، إلا أن الفارس أكد أن الفنانة المصرية كانت قد وافقت على كل محاور الأسئلة في المقابلة.

وأعلنت يوسف، في وقتٍ سابق، عن رفعها لشكوى ضد “الفارس” ومحطّة (الرشيد) العراقية التي يعمل بها، ردّ “الفارس” على “رانيا” بمقطعي فيديو عبر #إنستجرام.

وقال “نزار” بالمقطع الأول إن «هناك الكثير من التفاصيل التي سأكشفها بأقرب لقاء تلفزيوني لي، وسيكون بالصوت والصورة ويؤكد موافقة “رانيا” على جميع الأسئلة قبل تصوير اللقاء».

«كما أن هناك بعض الرسائل التي دارت بيننا تؤكد فيها عدم ندمها على إجراء حوار معي»، أضاف الفارس. وأردف: «لقد قمت بدوري كإعلامي بطرح بعض الأسئلة عليها».

مُستكملاً حديثه: «كانت إجاباتها مثيرة فهل هذا يعد لوماً عليّ كمذيع؟ أتصور أنه إذا لم يعجبها السؤال، كان بإمكانها حذفه قبل الحلقة أو عدم الرد عليه أثناء الحلقة».

يُذكر أن “رانيا يوسف” بدأت في إثارة الجدل على منصات #التواصل_الاجتماعي منذ عام 2018، وتحديداً عقب ظهورها في حفل ختام “مهرجان القاهرة السينمائي” الدولي.

وارتدت “يوسف” في الحفل فستاناً طويلاً مكشوف الكتفين والساقين، باللون الأسود، وهو القماش “الجوبير” الشفاف اللامع والمطرز ومن أسفله قطعة تشبه “المايوه”.


التعليقات