بغداد 21°C
دمشق 9°C
الخميس 4 مارس 2021
«الآساييش» تُعلن توقيف عصابة روجت المخدرات عبر استغلال النساء "جنسياً" - الحل نت
الصورة من مؤتمر الإعلان عن انتهاء المرحلة الثانية من حملة لمكافحة المخدرات- خاصة (الحل نت)

«الآساييش» تُعلن توقيف عصابة روجت المخدرات عبر استغلال النساء “جنسياً”


أعلنت قوى الأمن الداخلي(الآساييش) في #الإدارة_الذاتية، الثلاثاء، عن توقيفها لعصابة تضم أكثر من 90 عضواً، يعملون على الاتجار والترويج للمخدرات عبر استغلال النساء جنسياً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر آساييش المرأة في #القامشلي، حيث أُعلن عن انتهاء المرحلة الثانية من حملة “الحياة مسؤولية” لمكافحة انتشار المخدرات.

وقالت قوى الأمن الداخلي في بيانٍ: إنه «تم توقيف 92 شخصًا، كان منهم 17 امرأة، يتم استغلالهن بأعمال منافية للأخلاق كطريقة أخرى يستعملها تجار المخدرات لنشر آفة المخدرات بكافة الطرق والأساليب».

وأضافت أنها «تمكنت من ضبط 77 كغ من الحشيش، و150 غرام من الكريستال المخدر، و45 غرام من الهيرويين و171 ألف حبة كيبتاغون مخدر، بالإضافة إلى ضبط 16 سلاح كلاشنكوف مع ذخائره، و13 مسدسًا مع ذخائره، و22 بندقية صيد مع ذخائرها».

وأشارت إلى أنها «تمكنت في ختام المرحلة الأولى من توقيف 17 شخصًا يعملون في المستودعات الطبية والصيدليات، ويقومون بترويج وبيع الأدوية الطبية التي لا تُصرف إلا بموجب وصفة طبية خاصة، فيما ضبطت 9937 من الحبوب الطبية كانوا يروجون لها».

وكانت الآساييش قد أعلنت في 25 أيلول/سبتمبر 2020، البدء بحملة للحد من انتشار المخدرات.

وفي الـ25 من أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت قوى الأمن الداخلي أنها ألقت القبض على 182 متهماً بتجارة وترويج وتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة لضبط كميات من المخدرات والأسلحة، ضمن مناطق سيطرتها في شمال شرقي #سوريا، وذلك في تقليد سنوي تُعلن فيه عن إحصائية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.


 


التعليقات