بغداد 21°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
بارزاني يرفض استهداف البعثات الدبلوماسية.. والعصائب تتبرأ - الحل نت
قصف المنطقة الخضراء في بغداد ـ إنترنت

بارزاني يرفض استهداف البعثات الدبلوماسية.. والعصائب تتبرأ


أكد رئيس حكومة #إقليم_كردستان العراق مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، أن البعثات الدبلوماسية في العراق تواجه “مخاطر جسيمة”، وعلى #الحكومة_العراقية اتخاذ ما يلزم لحمايتها.

وعبر بارزاني عن استنكاره للهجوم الصاروخي، أمس الاثنين، على المنطقة الخضراء في #بغداد، بتغريدة عبر “تويتر”، قائلاً إن «البعثات الدبلوماسية تواجه مخاطر جسيمة في العراق. إنها متواجدة هنا للمساعدة في التصدي للإرهاب وإعادة بناء العراق».

وحثَّ بارزاني «الحكومة الاتحادية على اتخاذ تدابير عملية لضمان سلامة البعثات الدبلوماسية، ووجوب إيقاف هذه الهجمات».

يُشار إلى أن المنطقة الخضراء وسط بغداد، تعرضت أمس الاثنين، لاستهدافٍ صاروخي، من دون وقوع إصابات، حيث انطلقت 3 صواريخ، من حي السلام في مدينة “الطوبجي” بالعاصمة.

والأسبوع الماضي، تعرضت مدينة #أربيل، لهجوم صاروخي، أسفر عن مقتل متعاقد مدني أجنبي وجرح آخرين بينهم جندي أميركي، وأعلن فصيل مسلح يوالي #إيران، اسمه “سرايا اولياء الدم” مسؤوليته عن الهجوم.

من جهته، عدَّ محمود الرببعي، وهو قيادي بجماعة “عصائب أهل الحق، القصف بأنه محاولة “للإساءة” إلى #الحشد_الشعبي، معلناً براءة “فصائل المقاومة” من هذه الهجمات.

وتتهم الولايات المتحدة “جماعات مدعومة من إيران” بتنفيذ الهجمات الأخيرة في العراق، التي ازدادت بعد مقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني، والقيادي بالحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”، بغارة أميركية، مطلع 2020.


التعليقات