بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
ارتفاع جديد بأعداد المصابين بـ"كورونا": السلالة الجديدة تقتحم منازل العراقيين - الحل نت
"كورونا" في العراق ـ إنترنت

ارتفاع جديد بأعداد المصابين بـ”كورونا”: السلالة الجديدة تقتحم منازل العراقيين


أعلنت #وزارة_الصحة العراقية، اليوم الأربعاء تسجيل أكثر من 4300 إصابة جديدة بفيروس “#كورونا” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان أنها «أجرت 44965 فحصاً مختبرياً أثبتت إصابة 4306 أشخاص بالوباء، وإن حالات الوفاة المسجلة خلال 24 ساعة الماضية بلغت 13 حالة، فيما سجلت 2110 حالات شفاء».

مبينة أن «عدد حالات الإصابة الكلي ارتفع إلى 680288، ومجموع حالات الوفاة بلغ 13324، وحالات الشفاء بلغت 625447، بنسبة تعاف وصلت إلى 91.9 بالمئة».

وتواصل “الحل نت“، مع الأخصائي بالمناعة البشرية في مدينة الطب ببغداد، حسن الدليمي، وقال إن «السلالة المتحورة من فيروس “كورونا” باتت منتشرة في العراق، وقد اقتحمت منازل العراقيين».

مشيراً إلى أن «كثيراً من المواطنين غير متعاونين مع الأجهزة الطبية، ويمتنعون عن تطبيق قرارات خلية الأزمة، بضمنها قرار حظر التجوال الكلي والجزئي».

ولفت الدليمي إلى أن «التعاون الشعبي مع السلالة الجديدة، يعني أننا أمام مرحلة مصيرية جديدة، وقد نفقد المزيد من الأرواح، لذلك لابد من الوقاية إلى حين وصول دفعات اللقاح».

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، قال وزير الصحة #حسن_التميمي إن «3.4 مليون جرعة لقاح من “كورونا” ستصل للعراق في (28 فبراير) الحالي، والأولوية ستكون لمنتسبي الصحة والأمنية وكبار السن».

وبدأ، الخميس الماضي، تطبيق عشرات القرارات التي اتخذتها #الحكومة_العراقية لمواجهة الارتفاع بإصابات “كورونا”، وتم تغريم المئات ممّن لم يرتدوا الكمامات بمبلغ 25 ألف دينار لكل شخص.

ومن بين القرارات التي اتخذها العراق، منع السفر لكافة أنحاء العالم، والحظر بشقّيه الجزئي والكلّي، ويطبّق الحظر الكلي لـ 3 أيام أسبوعياً، وهي أيام الجمعة والسبت والأحد، أما الجزئي فيطبّق ببقية أيام الأسبوع الأخرى بدءاً من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحاً.

كما قرّرت الحكومة إغلاق المولات والمقاهي، ومنع التجمّعات والأنشطة الاجتماعية، وإغلاق المساجد وعدم فتحها فقط لرفع الآذان حصراً، ناهيك عن تغريم المخالفين لـ 5 ملايين دينار عراقي.

ويتصدّر #العراق الدول العربية بعدد إصابات “كورونا” والوفيات، فقد بلغت إصاباته أخيراً 667.937 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 13.272 وفاة، و618.509 حالة شفاء.


التعليقات