بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
العراق يقترب من توديع "البرد".. أمطار في هذه المناطق - الحل نت
الأمطار في العراق ـ إنترنت

العراق يقترب من توديع “البرد”.. أمطار في هذه المناطق


توقع الخبير بالأرصاد الجوية في #العراق صادق عطية، استمرار فرص تساقط الأمطار في البلاد خلال الأسبوع الجاري، وعدم التعرض إلى “البرد”.

عطية ذكر في بيان أن «فرص الأمطار ما تزال مستمرة، لأن الموسم المطري في العراق ينتهي عادة مع منتصف شهر آيار من كل عام حسب السجلات المناخية، وأحياناً في مناطق شمال البلاد ربما يمتد إلى بداية شهر حزيران».

وأضاف أن «العراق لن يشهد موجات برودة شديدة مثلما يشهدها في أيام الشتاء، وهناك انخفاض وتقلبات بين فترة وأخرى، لكن ليست موجات برودة، وأن بمجرد دخول الشهر الثالث سيبدأ موسم الربيع».

توقعات أخرى أشارت إلى تأثر العراق بنظامين جويين يسببان تحولات مناخية بين الصحو والمطر.

وفي تعليقٍ صحافي، للمتنبئ الجوي واثق سلامي قال إن «المنطقتين الوسطى والشمالية تتأثر بامتداد مرتفع جوي من #تركيا والطقس فيهما سيكون صحواً على الأغلب مع ظهور بعض السحب المتفرقة في مناطق وسط البلاد».

وتابع سلامي أن «المنطقة الجنوبية والفرات الأوسط تتأثران بامتداد منخفض جوي ليكون الطقس فيهما صحواً يتحول تدريجياً إلى غائم جزئي وغائم مع فرص هطول أمطار بين الخفيفة ومتوسطة الشدة».

«سقوط الأمطار سيشمل النجف والديوانية والسماوة وذي قار وميسان وجنوب #بابل وكربلاء وجنوب واسط إضافة لمدينة البصرة فجر يوم غدٍ الخميس».


التعليقات