بغداد 21°C
دمشق 9°C
الخميس 4 مارس 2021
"بايدن" يتصل بـ "الكاظمي": تأكيدٌ على مواصلة الحوار الاستراتيجي - الحل نت

“بايدن” يتصل بـ “الكاظمي”: تأكيدٌ على مواصلة الحوار الاستراتيجي


اتصلَ الرئيس الأميركي #جو_بايدن برئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي لبحث تطورات مجمل الأوضاع في #العراق والمنطقة، حسب تغريدة لـ “الكاظمي” عبر #تويتر.

“الكاظمي” قال: «‏بحثت باتصال مع  “بايدن” تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بما يخدم مصلحة البلدين، والعمل على دعم الأمن والسلم بالمنطقة واستمرار التعاون بمحاربة #داعش».

«كما أكّدنا العمل لمواصلة #الحوار_الاستراتيجي بين بلدينا  على أساس السيادة الوطنية العراقية»، أشار رئيس #الحكومة_العراقية، ومختتماً تغريدته بهذه الجملة.

هذا هو أول اتصال وتواصل بين “الكاظمي” و”بايدن” بعد التهنئة التي قدّمها الأول للثاني في نوفمبر المنصرم عندما أُعلن فوزه بالانتخابات الرئاسية الأميركية على منافسه الرئيس السابق #دونالد_ترامب.

أصبحَ “بايدن” الرئيس 46 بتاريخ #الولايات_المتحدة الأميركية، وتولّى مهام الرئاسة رسمياً بحفل تنصيب حضره العديد من رؤساء #أميركا سابقاً في (20 يناير) المنصرم في #واشنطن.

أجرى #العراق في يونيو وأغسطس المنصرمين حواراً استراتيجياً مع الولايات المتحدة الأميركيّة، فعُقد الحوار الأول في يونيو 2020 افتراضياً عبر الإنترنت.

الحوار الثاني عقد عبر زيارة رئيس حكومة العراق “مصطفى الكاظمي” إلى أميركا ولقائه بالرئيس الأميركي السابق “دونالد ترامب” في #البيت_الأبيض.

من بين ما اتُّفِق عليه في الحوار الاستراتيجي هو جدولة سحب #القوات_الأميركية من العراق في غضون /3/ سنوات، وكذلك دعم الاستثمار الاقتصادي الأجنبي في العراق.


التعليقات